نعي اليم

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
صدق الله العظيم

الي ملكوت الله الدكتور عبدالمولى كنجوم

بقلوب واجفة ومليئة بالحزن والاسى؛ تنعى رابطة دارفور بالسويد والادارة الأهلية بدارفور و الروابط والاتحادات الإقليمية والتنظيمات والكيانات المنبثقة منها وعموم الشعب السوداني، ننعي ابن دارفور الباسل والسودان البار وسليل الادارة الأهلية المخضرم بحي الكنجومية بزالنجي المغفور له باْذن الله:

الدكتور عبدالمولى كنجوم.

الذي وافته المنية بالمانيا يوم الأحد 11 مارس 2018م. اثر صراع طويل مع المرض.

كان الفقيد رمزاً وعنوناً وعلماً بازراً لدارفور، السودان وافريقيا باسكندنافيا وألمانيا منذ سبعينيات القرن الماضي. واسهم كثيراً بفكره وجهده من اجل الانسانية جمعا وقدم الكثير من المساعدات للدول التي عاش بها ولإقليمنا المكلوم والسودان وافريقيا. حيث كان من مؤسسي لرابطة دارفور بالسويد وأول رئيس لها، كما كان رئيس رابطة الأطباء الافارقة بالدول الإسكندنافية وألمانيا.

وإذ تتقدم الرابطة بخالص التعازي وصادق المواساة للاسرة الكريمة ولكل الاهل، الاصدقاء والشعب السوداني، سائلين المولي سبحانه وتعالي أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والصاليحين والأتقياء وحسن أولئك رفيقا ويلهم أهله الصبر والسلوان وحسن العزاء

اللهم عافه وأعف عنه؛ واكرم نزله ووسع مدخله وأفسح له في قبره واغسله بالماء والثلج والبرد.

اللهم أبدله داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من أهله. اللهم ان كان محسناً فزد له في حسناته وان كان مخطاءاً فتجاوز اللهم عن سيئاته.

اللهم ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، واطبقت الروعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات.

اللهم انزل على اهله الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك
اللهم ثبّتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الاشهاد

اللهم ارحمه فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
اللهم انزل نورا من نورك عليه
اللهم نور له قبره ووسع مداخله وآنس وحشته
اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة
اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله

إنا لله وإنا إليه راجعون
/////////////////