برحيله غاب نجمأ متوهجا أضاء عوالم المريخ والرياضة والمجتمع والوطن
يطفئ الموت ما تضيء الحياة ووراء انطفائه ظلمات

بسم الله الرحمن الرحيم
” كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ” .
تنعى رابطة مشجعى نادى المريخ بأمريكا الشمالية قطب المريخ وسكرتير مجلس الشورى المريخى:
الباشمهندس/ عبد السلام محمد عبد السلام العجيل
الذى توفى يوم الأحد 4 ديسمبر 2020 . برحيله فقد نادى المريخ أحد أبنائه الأبرار. أفنى حياته فى خدمة نادى المريخ بمساهماته النوعية الصفوية بخبراته وعلمه وهندسته ومهنيته وفكره الثاقب وحكمته. قام بدراسات الجدوى للمشروعات وحسن إتخاذ القرارات الصائبة بشأنها. وفرت على النادى أموالاً كثيرة وجنبته خسائر مادية أكبر. كما شارك فى تنفيذ المشروعات وعلى رأسها توسعة الإستاد القلعة الحمراء بما كان متاحاً من ميزانية للمشروع. عرف بحكمته وبصيرته وقدراته التحليلية ومنطقه السليم وبلاغته وحسن خطابه وظفها لإسهاماته القيمة لناديه ومجتمعه.
لم يقتصر نشاطه على الرياضة فقط. عرف بنشاطه الواسع الفعال فى الحياة الإجتماعية والأمور العامة خاصة بأمدرمان. وكانت كتاباته الراتبة عما يدور فى الوطن تلقى إهتماماً كبيراً. ويذكر له أنه مع نخبة من أبناء أمدرمان قاد حملة ضخمة دفاعاً عن المدرسة الأهلية المتوسطة وميدانها المقابل لبيت الزعيم الأزهرى. وهى مدرسة مرتبطة بتاريخ وطنى كأول مدرسة أهلية شيدها مؤتمر الخريجين ضد رغبة الإستعمار الأنجليزى. حيث كانت عصابة الإنقاذ تآمرت لمحوها بالإستيلاء عليها وميدانها بالغش والتزوير. فتصدوا دفاعاً عنها وحافظوا على المدرسة وميدانها.
الراحل كان على تفاهم وتنسيق مع الرابطة بأمريكا الشمالية ستفتقده مثلما سيفتقده نادى المريخ ومدينة أمدرمان، وما كان مرجواً منه فى المرحلة الحالية والقادمة للمريخ وللرياضة وللوطن. يطفئ الموت ما تضيء الحياة ووراء إنطفائه ظلمات.
نسأل الله تعالى أن يرحمه ويتقبله قبولاً حسناً ، وحسن العزاء لأهله وأصدقائه، ولكل مريخى أصيل كما كان الفقيد ولعموم أهل أمدرمان والسودان.
رابطة مشجعى نادى المريخ بأمريكا الشمالية
فرحات سيد ـ سكرتير عام الرابطة
واشنطن ـ الأحد 6 ديسمبر 2020