SUDAN PEOPLE’S LIBERATION MOVEMENT (SPLM-N)

 

ينعى مكتب تمثيل وعضوية الحركة الشعبية لتحرير السودان بالمملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا الرفيق القائد نيرون فيليب أجو الذي ارتحل عنا بعد حياة حافلة قضاها مقاتلاً ومدافعاً عن مشروع السودان الجديد. الرفيق القائد نيرون من الذين عاشوا وهم يجسدون في فكرهم وسلوكهم رؤية السودان الجديد سودان المواطنة المتساوية والحرية والكرامة. كان كمرد نيرون مثالاً للمناضل المستنير الملتزم، الذي كرَّس كل حياته ووقته لخدمة قضايا المهمَّشين وانشغالات البناء الوطني لدولة المواطنة والمساواة والتحرر، وكان مثالاً للتفاني ونكران الذات.
التحق نيرون فيليب بالحركة الشعبية بعد تخرُّجه مباشرة من جامعة الجزيرة في العام ١٩٨٩م وشارك بفاعلية في العمل السياسي والعسكري في الإستوائية ودارفور في حملة داؤود يحيى بولاد ومنطقة جبال النوبة (جنوب كردفان)، وقد كان له دور ريادي في العمل الإنساني في جبال النوبة، إذ تولى لعدة سنوات رئاسة منظمة النوبة للإغاثة وإعادة التعمير، وكان من مؤسيسيها، وقد ساهم بدور قيادي في حل قضايا العمل الإنساني. كان الرَّاحل المقيم أيضاً من مفاوضي الحركة الشعبية الرئيسيين، وقد ظل ضمن الطاقم القيادي في الوفد التفاوضي طوال ست سنوات ظل فيها موقفه ثابتاً في دعم الخط التفاوضي للحركة الشعبية.
نتوجه بالتعازي الحارة لأسرته وأصدقائه، ولكل الذين أحبوه، ولقيادة الحركة الشعبية، وقيادة وهيئة أركان الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال، ولكل أعضاء الحركة الشعبية وأصدقائها.
لله ما أعطى ولله ما أخذ، فليكن اسم الرب مباركاً.
نسال الله له الرحمة والمغفرة، ولأسرته الصبر والسلوان.
والنضال مستمر،،،،،
مكتب تمثيل وأعضاء الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بالمملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا
الدكتور عمر مصطفى شركيان
3 مارس 2017م
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.