الأخبار

لم يعد يمر يوم إلا وتوجه السلطات الأمنية صفعة جديدة على الصحافة، فقد استدعت سلطات الأمن الصحفي عبد الرؤوف طه وحققت معه لنحو 6 ساعات ضغطته خلالها للكشف عن مصدر خبر نشره عبد الرؤوف بصحيفة "الصيحة" بخصوص أموال عثرت عليها السلطات في منزل

كشف وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، عن اتفاق على ألا يكون النزاع الحدودي حول مثلث حلايب، سبباً في توتر العلاقات بين السودان ومصر، وقال إن البحث عن الحلول سيكون في إطار التوجه العام الجديد في العلاقة.

قال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأربعاء، إنه اتفق مع نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، على إزالة العوائق أمام حركة الأفراد والتجارة، وعمل البلدين على وضع استراتيجيات واضحة للعلاقة بين البلدين وبتواريخ محددة.

أكّد مَصْدر رفيع في الشُّرْطة السًّودانية لموقع “سوداني نت” أنهم يُمْسكون بخيوط جريمة إغتصاب إمْرأة تداولتها مواقع التّواصل الإجْتماعي بعد أن رصدتها كاميرا مُراقبة إحدى المباني بمنْطقة المنشيّة ببري في أحد الشّوارِع الدّاخلية قليلة الحركة.

موقفي متطابق، في عمومياته الأساسيَّة، مع موقف الحزب، ومع موقف الأركان الرئيسة للمعارضة .. بأي وجه أقابل الناس الذين يكابدون الغلاء وشظف العيش، لأقول لهم إن ما يحتاجونه هو دستور جديد؟!

يبدأ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى السودان يوم الخميس المقبل تستمر لمدة يومين تعد الأولى له للخرطوم في ولايته الثانية، يُجري خلالها جولة محادثات ثنائية مع نظيره السوداني، عمر البشير، بالقصر الرئاسي بالخرطوم.

دعا قادة مجتمع وسياسيون وشباب من ولاية كسلا (شرق السودان) الحكومة إلى الرفع الفوري لحالة الطوارئ وتنفيذ برنامج عاجل لمعالجة الاوضاع الإنسانية المتردية في المنطقة.

نظمت رابطة المحامين والقانونيين السودانيين في بريطانيا يوم السبت الموافق 14/7/2018م، وقفة احتجاج أمام السفارة السعودية بلندن تندد بتسليم ود قلبا والناشطين السودانيين المقيمين بالسعودية للأجهزة الأمنية في نظام الحكم في السودان ك. وقد شارك في وقفة الاحتجاج عدد كبير

مؤخرا نشطت بعض الأنظمة الإقليمية والدولية الحاكمة في التعاون بصورة علنية مع حكومة السودان وتسليمها لنشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان ممن يمارسون التعبير المشروع بالرأي والرأي الأخر في مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يجري ببلادهم من دكتاتورية ومعاناة