الخرطوم (رويترز) - أصدر المجلس العسكري بالسودان بيانا اليوم الثلاثاء جاء به أن رئيس المجلس أعفى النائب العام عمر أحمد محمد عبد السلام ومساعده الأول هشام عثمان إبراهيم صالح من منصبيهما.

وجاء بالبيان أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي أنهى أيضا خدمة عامر إبراهيم ماجد من منصبه كرئيس نيابة عامة.

إعفاء المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون
كما أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، قراراً أعفى بموجبه محمد حاتم سليمان من منصبه كمدير عام للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون.
وشغل حاتم مديراً للتلفزيون عدة مرات، بجانب أنه كان مستشاراً صحفياً للرئيس المخلوع الرئيس عمر البشير، كما أن حاتم قبل إعادة تعيينه الأخير مديراً عاماً للهيئة العامة للتلفزيون كان نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم.

روسيا تعترف بالسلطات الجديدة في السودان

ومن ناحية نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله يوم الثلاثاء إن موسكو تعترف بالسلطات الجديدة في السودان بعد عزل الرئيس عمر البشير.

ودعت الجماعة السودانية التي قادت الاحتجاجات ضد البشير الاثنين إلى حل المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى السلطة وتشكيل مجلس مدني جديد مؤقت.
المصدر: رويترز
/////////////