الخرطوم: الجريدة
ضربت أمطار غزيرة مناطق واسعة من مدن السودان ليل أمس الأول واستمرت حتى صباح أمس، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي من عدد من أحياء الخرطوم.
ووفقاً لمتابعات (الجريدة) فقد تضرر عدد من أحياء العاصمة وجرفت السيول عشرات المنازل في دار السلام غرب أم درمان وبعض المناطق في محلية كرري، إلى جانب أحياء في محلية شرق النيل.
وأدت الأمطار إلى إعاقة حركة السير وانعدام المواصلات في أحياء العاصمة، وأطلق ناشطون نداءات لنجدة المتضررين في الأحياء خاصة مناطق دار السلام وأم بدة، وفي السياق أكدت مصادر شرطية وفقاً لصحيفة صوت الهامش، أن مستشفى الحوادث استقبل إصابتين من أسرة واحدة سقط عليهما سقف منزل في دار السلام.

 

مياه الامطار تجتاح محطة إعادة الضخ بالصحافة والهيئة تعلن تأثر بعض المناطق
الخرطوم: الجريدة
أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم أن مياه الامطار التي هطلت فجر أمس، اجتاحت محطة إعادة الضخ بالصحافة مما أدى إلى غرق الطلمبات وتوقف المحطة بالكامل عن العمل.
وقال مدير عام الهيئة المهندس مالك عمر العبيد في تصريح لــ(سونا) أمس، إن عدد من المهندسين والفنيين يبذلون جهوداً مقدرة لشفط المياه من الاحواض الأرضية ومحيط المحطة لانتشال الطلمبات، وأوضح أن كل من مناطق جبرة، مربعات الصحافة، الامتداد، العشرة، النزهة، السوق المحلي، أجزاء من الكلاكلة، أبو آدم والازهري، ستتأثر بتوقف المحطة.
وتوقع مدير عام الهيئة عودة إمداد المياه لوضعها المعتاد عقب شفط المياه واكتمال عملية الصيانة اللازمة للطلمبات، واعتذر للمواطنين في المناطق المتأثره جراء المضايقات التي ستحدث لهم من نقص امداد المياه.