(سونا)-أكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان أن فرنسا تدعم السودان في هذه المرحلة الانتقالية الحساسة من تاريخه، مبيناً أن الفترة الانتقالية إذا تمت كما هو مخطط له بكل سلام واستقرار سيصبح السودان مثالاً يحتذى لكل دول الاقليم ودول العالم العربي.

وقال جان ايف لودريان في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الخارجية الاستاذة أسماء محمد عبد الله مساء اليوم بالقصر الجمهوري عقب لقائه برئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن فرنسا ستساعد السودان لإعادة الاندماج في الأسرة الدولية وستساعده كذلك في إزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأبدى وزير الخارجية الفرنسي دعمه لجهود تحقيق السلام الشامل في السودان، مثمناً اتفاق المبادئ الذي وقع بجوباً مؤخراً بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، حاثا على التوصل لاتفاق سلام شامل خلال الأشهر الستة القادمة.


فرنسا تقدم مساعدات للسودان بقيمة 60مليون يورو
أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان أن فرنسا ستقدم مساعدات مالية للسودان بقيمة 60 مليون يورو ستدفع 15 مليون يورو منها فوراً بواسطة الأجهزة الفرنسية.

وقال جان ايف لودريان في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بالقصر الجمهوري عقب لقائه برئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن فرنسا ستساعد السودان لتطيبع علاقاته مع المؤسسات المالية الدولية وحل مشكلة الديون، مؤكداً أن بلاده ستعمل كذلك على تطوير علاقاتها الثقافية مع السودان.