(سونا)

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل الحالة رقم 7 للاصابة بفيروس كورونا فى السودان حيث أثبت الفحص المعملي للاصابة بفيروس الكورونا المستجد المسمي COVID-2019 .

وذكرت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم ان المصاب لرجل اجنبي في الستينيات من العمر وكان قد وصل الي السودان قادما من الامارات العربية المتحدة في يوم 14 مارس 2020م.

وقالت الوزارة انه تتم حاليا الرعاية الصحية للمريض في احدي عنابر العزل بولاية الخرطوم كما بدأت متابعة المخالطين وسوف تفيد وزارة الصحة الاتحادية باي مستجدات.

وطلبت الوزارة من المواطنين الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 او 221 من اي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف اي تجمعات واتخاذ التدابير الوقائية التي من شأنها حماية أنفسهم واسرهم ومخالطيهم.


الخرطوم تصدر قراراً بإغلاق الأسواق من الرابعة وتخفض ساعات الدوام اليومي
الخرطوم: الجريدة
أصدرت حكومة ولاية الخرطوم، قراراً حددت بموجبه النطاق الزمني لممارسة النشاط التجاري بالأسواق والمحلات التجارية والخدمية.
وشمل القرار إيقاف الإنشطة التجارية وإغلاق الأسواق من الساعة الرابعة عصراً إعتباراً من اليوم “الثلاثاء”، واستثنى القرار (المخابز، الصيدليات، محطات الوقود، البقالات ومحلات بيع الخضر واللحوم)، على أن تستمر أنشطتها الخدمية حتى الساعة السادسة مساءً.
كما أصدرت حكومة الولاية قراراً بتخفيض ساعات الدوام اليومي بالوحدات التابعة لولاية الخرطوم، ليبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي عند الثانية ظهراً، وذلك تماشياً مع قرارات تحديد النطاق الزمني لحظر التجول الذي سيبدأ في السادسة مساء اعتباراً من الغد.