(سونا)- وصل البلاد اليوم وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير ميارديت للشؤون الأمنية، وكان في إستقباله الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي.
وأوضح د. ضيو مطوك في تصريح صحفي بمطار الخرطوم أن الوفد يحمل رسالة من الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان إلى شقيقه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي تتضمن دعوته لحضور مراسم التوقيع النهائي لاتفاق السلام في الثالث من إكتوبر المقبل بجوبا وذلك بمشاركة رؤساء دول وحكومات دول الايقاد وأصدقاء السودان وبعض الدول العربية ودول الجوار.

وأعرب ضيو عن خالص تعازي ومواساة جمهورية جنوب السودان حكومة وشعبا لأسر ضحايا الفيضانات التي اجتاحت أجزاء واسعة في السودان.
وأبان ضيو أن الوساطة ترتب لزيارة وفد مقدمة الجبهة الثورية للخرطوم في السابع عشر من إكتوبر المقبل وذلك توطئة لعودة كل قادة حركات الكفاح المسلح الموجودة بالخارج وقال أنه بعد التوقيع النهائي على اتفاق السلام سيتم تضمين الاتفاق في الوثيقة الدستورية إيذانا ببدء الفترة الانتقالية.
وهنأ مقرر لجنة الوساطة الجنوبية الشعب السوداني بقرب إحلال السلام الشامل والدائم معربا عن أمله في إلتحاق الاخرين بركب السلام وكشف عن أن المفاوضات مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو ستنطلق قريبا مشيرا إلى أن الوساطة ستجري مشاورات مع حكومة السودان في هذا الصدد .