الجريدة:
توفي ثلاثة مواطنين من قرية ابو شبيكة جنوب مدينة الدويم بولاية النيل الأبيض بعد اصابتهم بالاسهالات المائية أمس، في وقت توفي أربعة آخرون في عسلاية بذات المرض، ثلاثة منهم في قرية السلام، وواحد في قوقيلا، بجانب ظهور نحو عشرة حالات منذ أسبوع بعدد من القرى.
وأبلغ مواطنون في قرية ابو شبيكة (الجريدة) أمس، أن الاصابات بالمرض في ابو شبيكة كانت قد ظهرت قبل 3 أيام في القرية التي اتجه مواطنوها المصابين الى مركز صحي (القرقود) المجاور لتلقي العلاج، وقد تم اسعاف البعض منهم فيما توفي ثلاثة جراء المرض أحدهم فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً. موضحين أن حالات الإصابة ما زالت تظهر بين المواطنين ومرشحة للزيادة، وناشد المواطنون السلطات في محلية الدويم بضرورة التدخل بصورة أكبر لاحتواء الوضع وتوفير العلاج للمركز الصحي.
في السياق قالت مصادر عليمة من منطقة عسلاية لـ(الجريدة)، إن هناك 18 إصابة جديدة بالاسهالات من المنطقة، وأن مستشفى ربك رفض استقبال الحالات وتم فتح مركز جديد في مدرسة الشهيد خليفة في قرية السلام لاستقبال المرضى وتم تحويل الحالات الى هناك برفقة بعض الأطباء وعدد قليل من الأسرة، وأوضحت المصادر أن المنطقة بها كثافة سكانية كبيرة وهناك تخوف وسط المواطنين من انتشار المرض خصوصاً أن الترع هي مصدر المياه، في وقت قامت السلطات بتوفير بعض من مادة الكلور لتطهير المياه لكنها غير كافية.