سلام يا وطن

*الحوار الذى اجرته النابهة سلمى عبدالعزيز مع مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون المقال اسماعيل عيساوى والذى ذكر فيه انه تعرض لظلم شديد خلال الثلاثين عاما الماضية ، والشاهد فى الامر ان السيد عيساوى الذى سجل اسمه فى اسوا صفحات التاريخ قتامة حين تولى امر التلفزيون القومي وسبح فيه عكس التيار وادار معركة الثورة المضادة ، وحتى عندما رشحت أخبار اقالته رفع رايات التحدى بانه لن يقال الا اذا تسلم خطاب فصله من الفريق حميدتي ،كنا نستغرب مثل هذه التصريحات التى تنقصها الحصافة بل وتشير بشكل فاضح الى مستويات بعيدة من الفوضى واللامؤسسية وغياب القانون وكأن البلد كانت تسير بالاحكام العرفية طيلة ثلاثين عاما وعلى فرض انه تعرض لظلم شديد من الانقاذ فلماذا لم يشعر بالظلم الذى اوقعه على الثوار وهو يشوه صورة الثورة المجيدة ويسىء للشهداء؟ ثم عندما لم يجد حجة تمنعه من البقاء فى الاذاعة والتلفزيون بدأ يحدثنا عن الظلم الشديد .

*وتحدث عيساوى عن ان قرار تعيينه قد صدر من قبل المجلس العسكرى الذى جاءت به الثورة ونفى بشكل قاطع انتماؤه لحزب المؤتمر الوطني ( انا ما كوز وما عندى اى علاقة بالمؤتمر الوطني ولست بقايا دولة عميقة و لو كنت كما يشاع لتقلدت المنصب ابان فترة الثلاثين عاما المنصرمة ) اولا يا سيد عيساوى: الثورة اتت بالتغيير ولم تاتي بمجالس عسكرية و موقفك من عدم الرحيل الا بعد الملاواة يتطابق تماما وتفكير المجلس العسكرى الذى اتي كأمر واقع ( صباها ) فى مجلس السيادة وشّوه المدنية، ألا تتفق معى انها نفس صبتك فى التلفزيون ؟ وتقول انك ما كوز وما عندك علاقة بالمؤتمر الوطني اذا المجلس العسكرى عند ما اختارك هل تظن انك الرجل الخارق ام لأنك تملك المؤهلات اللازمة لمداراة سوأة المجلس العسكرى، لانك متماهي مع الشمولية والاقصاء ومسخ الاخر فانك ببساطة شديدة جئت لهذا المنصب بخفافيش ظلامك والان يواجه التلفزيون القومي لاول مرة بلاغات ضده تتمثل فى الكذب الضار واشانة السمعة والعديد من المواد التى يضمها القانون الجنائي السوداني.
* السيد عيساوى: انك لست بقايا دولة عميقة بل اكثر من ذلك ومنطقك العجيب بانك لو كنت مؤتمر وطني لتقلدت المنصب ابان فترة الثلاثين عاما هذا قولٌ مردود لان هنالك من هم اكفأ منك فى الرداءة لذلك لم يحتاجك المؤتمر الوطني فوضعوك موضعا يليق بقدراتك المحدودة التى لم ترى فى خفافيش الظلام جرما ،وعبارتك انا ما كوز فأن الكيزان أغلبهم يرددون ذات الكلمة وهذا ما يؤكد انك كوز فالكوز هى حالة سلوكية تجعلهم قليلين عند الفزع كثيرون عند الطمع واكثر ما يمتعهم وضع الاخرين عند الوجع ،الا يؤكد ذلك ان هذه هى خصائص الكوز ؟فهل انت بعيدٌ من هذا؟ أشك فى ذلك.. سلاااااااام يا وطن
سلام يا
الطائفة القبطية اعلنت عن بداية نفرة بناء المدارس فى ولاية النيل الابيض وتنادت الطائفة حتى حولت النداء الى عمل مجتمعي متكامل ارادت له ان يكون نموزجا يحتذى بداية المشروع كلنا وطن .. لانشاء مئة مدرسة دعوة ترسلها الطائفة القبطية لكل اهل السودان ان هلموا الى كارثة النيل الابيض فكلنا وطن سلام يا..
الجريدة الاربعاء 18/9/2019