كثيرا ما تمنى الصحفيون من مخفق أن يقدم استقالته  بعد حدث مشهور، ولم نر الا استقالة وزير الصناعة عبد الوهاب محمد عثمان يوم تعثر افتتاح مصنع سكر النيل الأبيض، والحمد لله لم تتم  لا أستطيع ان  أقول فيه قولاً مثل: وهو من انشط الوزراء والحائز على نجمة الانجاز لا استطيع ان اقول ذلك لأن شهادتي فيه مجروحة.
نعود للاستقالات طال انتظار الناس ليروا استقالة عشرات الفاشلين ولم يحدث وبالكاد يحول الفاشل من مكان لآخر وينسى الناس الفشل او يحسب المسؤول الكبير ان الناس قد نسوا الفشل وقد يُرَفع الفاشل لدرجة أكبر ( ويعوس عواسة ) يتفرج عليها كل خلق الله ولكنها لا تحرك حزبا ولا رئيساً.
كلما تحدث الناس عن والٍ فشل في مهمته تأتي الاجابة هذا والي منتخب ولا يمكن عزله الا بثلثي مجلس تشريعي الولاية ، ولكن حينما يريدون عزله تأتيك الإجابة ( قدم استقالته) يا عالم إذا ما سألنا أي طفل سيقول المسكين لم يقدم استقالته وكان يحلم ان يكمل هذه الدورة حتى ابريل 2015 م ولكن أمروه أن يقدم استقالته.  
مثل هذا الطلب وهذه الاستجابة تجُب كل العملية الديمقراطية الصورية ونحن امام حكم فرد شخص ام حزب أو حزب مختزل في شخص.
لذا ارى ان لا يحاول المؤتمر الوطني أن يتشدق بديمقراطية ولا انتخابات ولا انتظار انتخابات مقبلة يصرف فيها من خزينة الدولة او الحزب مليارات الجنيهات الناس في أشد الحاجة اليها في عدة اوجه من مناحي الحياة. والصرف على الانتخابات والناس في هذا الفقر يحتاج فتوى.
وقوف الناس مع الشرعية في مصر لأن الانتخابات كانت نظيفة جداً والرئيس لم يفز بنسبة 99.9 % ولكن بالكاد تعدى 50 % مما يدل على نزاهتها عملياً وليس قولاً. إن كانت الانتخابات القادمة ستكون كسابقتها فلا داعي لها ولا داعي ان تستعد الاحزاب المعارضة الصغيرة أن تتعب نفسها للتجهيز للانتخابات القادمة اللهم الا إذا ارادت ان تخرج منها غانمة بليل كما غنمت بعض من الاحزاب القديمة في الانتخابات الماضية.
إذا ما اراد المؤتمر الوطني تبديل وال فليقل له اذهب من حيث جئنا بك دون لف ودوران واخراج يقول عنه البعض جيد وآخرون يقولون قديمة. طيب بعد سيناريو الكردفانات  أي ولايات كردفان هل يمكن ان يطالب الناس بتغيير الوالي بهذه الطريقة طريقة ( قدم استقالته) ليجد متخذ القرار منفذا يعين به والي آخر بدلاً من الوالي المنتخب. طبعا سيرد الملكيون أكثر من الملك ويقول الدستور ينص على ان الوالي لا يغيره الا ثلثا المجلس التشريعي او الموت او ... يا عالم كم والي تم تغيرهم بلا انتخابات او بانتخابات أخير عدمها.
أعننا الله واياك على صيامه وقيامه.


Ahmed AL Mustafa Ibrahim
M . EDUCATION TECHNOLOGY

Tel: +249912303976
Mobile:0123903976
http://istifhamat.blogspot.com/
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
http://www.facebook.com/istifhamat