بسم الله الرحمن الرحيم
استفهامات
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



لن نبدأ بالعبارات الخشنة مثل المستشارين لزومونشنو؟ ومعتمد برئاسة الولاية لزوموشنو؟ تادباً ولا نقول المجاملات لزومها شنو؟ انتظرت ولاية الجزيرة على أحر من الجمر تشكيل الحكومة الجديدة التي جاءت أخيراً محققة أحلام كثير من العقلاء الذين يريدون طي صفحات الماضي الممتلئة بالصراعات التي عاقت تقدم ولاية الجزيرة. وما انبتت من شلليات.
وإن كان لمثلنا أن ينصح فنقول أخذت هذه الولاية حقها من التهريج والصياح والهيلمانات والملمات بما فيه الكفاية ، ولذا نتنمى ان تطوى صفحة التهريج السياسي والاحتفالات والافتتاحات الى الابد ونريد ان نرى عملاً جاداً لقصر الوقت ، كما نريد ان يفصل فصلاً تاما بين العمل التنفيذي والحزب فلا يشغل الحزب التنفيذيين بما ليس من اختصاصاتهم المباشرة وقت الدولة للدولة ووقت الحزب بعد العصر. اذا ما اراد الحزب بناءً قاعديا او تجميل وجهه أمام مواطن ولاية الجزيرة فليكن بالعمل لمصلحة المواطن التي انشغل عنها الحزب كثيرا.
الحمد لله جاءت التشكيلة الجديدة بعيدة عن جناحي الصراع في الماضي جماعة البروف وأعداء البروف  مع احترامنا لكثير منهم ( ولم يبق الا وزير الصحة د. الفاتح مالك ، حفظه الله ، كشخص متفق عليه من الجميع لأنه ظل يعمل ويعمل ولا يصفق ولا يضيع وقتاً في فارغة). مواصفات هذا الاختيار تزداد نصاعةً لو اتموها بكثرة العمل وقلة المؤتمرات واللقاءات والصيوانات المضيعة للوقت والمال وذات العائد القليل هذا ان لم نقل المعدوم.
أخي الوالي د محمد يوسف نسأل الله لك التوفيق بأن تخرج الجزيرة من هذا الاحباط المطبق عليها ، كما نقول لك ليس أمامك وقتاً  طويلاً فكلها شهور نريد ان نرى فيها عدة انجازات. إن كانت هناك خطط معلقة resume itوإن لم تكن هناك خطط فأعمل على جدولين خطط طويلة الأجل وخطط قصيرة قابلة للتنفيذ.
مثلك لا يُسأل عن الميزانيات ولن تكون حجة وانت القادم من هناك وتعرف كيف يوزع المال الاتحادي ، ولن يبتز مواطن الجزيرة المركز بحرب ولا دخول غابة حتى تصرف عليه دم قلبها. نحن مسالمون نعم ، ومواطن الجزيرة يكظم غيظاً نسأل الله ان لا ينفجر. حسبت مرة نصيب مواطن الجزيرة من طرق الأسفلت ووجدته 4 سنتمترات كتابةً ( فقط أربع سنتمترات).
مواطن الجزيرة وخصوصا شمالها يحتاج من يفك له طلاسم ارتباطه بالخرطوم ثلث مواطني ولايتك يوميا في الخرطوم لابد من الإجابة على السؤال : لماذا يذهبون للخرطوم؟؟؟؟
للعلم أن ملعقة واحدة من اللبن الرائب يمكن ان تروب برميلاً وتخرجه من كونه حليب طازج. منصب أمين الحكومة منذ ان شق الله بصرنا كان عليه الضباط الاداريون فهو منصب اداري وليس سياسي. والذي فيه الآن ليس ضابطاً ادارياً وارجاع الأمر لأهله واجب حتى تسير الحكومة الجديدة بقطع أصلية وجديدة.