رأي صريح
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


*أتفهم جيدا الموقف الرسمي لمجلس المريخ من سفر المدرب سيد سليم الي تنزانيا وتواجده قريبا من البعثة في دار السلام، فليس من اللباقة أن يخرج أي من أعضاء المجلس لتأكيد معلومة ان السفر تم باتفاق سري بين المجلس وأبوالسيد، بل ان المنطق يفرض علي رئيس النادي وكل أعضاء المجلس نفي هذه المعلومة وترك حق الاجتهاد للاعلام ليكتب ما يكتبه ويقول ما يقوله، مساندتنا لمجلس المريخ في هذا الموقف سببها ان المدرب حسام البدري يستحق أن ترد اليه بضاعته بذات الشكل والكيفية فمن غير المعقول أن يتلاعب البدري بأعصاب الناس ويتصرف علي هواه دون أن يجد الرد المناسب.
*وبغض النظر عن من فكر في سيناريو سفر سيد سليم ولحاقه بالبعثة في هذا الوقت المهم، فالفكرة في حد ذاتها أنجع وسيلة لايقاف حسام البدري عند حده والحد تصرفاته وتصريحاته المستفزة.
*لقد شاهدنا كيف تصرف البدري بعد طرده في مباراة بونا مويا، وقرأنا عن ( زهجه ) وتبرمه من الاستمرار مع الفريق حسب روايات شهود العيان المتواجدين مع البعثة، وكنا نشفق كل يوم علي حدوث ما لا يحمد عقباه، فكل الدلائل كانت تشير الي ان البدري يؤدي عمله كما لو كان مجبرا دون وجود سبب منطقي يبرر هذا التبرم، وبوصول ( أبو السيد ) الي دار السلام تغيرت لهجة البدري وتحول تبرمه من الاستمرار مع المريخ الي تبرم من الاعلام السوداني بفعل خبر سيد سليم الذي تلقفه الاعلام المصري فأنتشر كما النار في الهشيم.
*ليس مهما أن يبدي البدري غضبه من الاعلام السوداني أو يعلق بأن الخبر غير صحيح، فالمهم أن تصله الرسالة طالما سيد سليم موجود بشحمه ولحمه في دار السلام، لا يهم أن يفسر مجلس المريخ سبب سفر سيد سليم ولا دخل للبدري أن يكون سيد سليم جاء لاجتماع أو جاء ليتفرج علي المريخ، و ( أبو السيد ) نفسه صرح فجرا في مطار الخرطوم للزميل عصام طمل انه ذاهب لمهمة خاصة وان علاقته بالمريخ غير مرتبطة بتعيينه في منصب بعينه.
*الرسالة واضحة والخبر أوضح من شمس دار السلام الحارقة، وعلي السيد حسام البدري اكمال مشواره في ( سكات ) والتخلي عن تعاليه غير المبرر حتي لا يجد نفسه خارج الخدمة بأمر المريخ وليس بأمره هو.
*مثل حسام البدري يفترض التعامل معه بهذا الاسلوب، فتعاليه لا يحتاج لاثبات جديد بعد الذي فعله عندما سافر الي كندا ومرر استقالته عبر عماد النحاس، ثم جاء بعد ذلك ليقدم مبررات واهية، وهي ذات المبررات التي ساقها بعد تصرفه الأخير مع الحكم والذي كاد أن يوقع به المريخ في موقف لا يحسد عليه.
*نكرر اشادتنا بمجلس المريخ وطريقة تعامله مع سفر سيد سليم، وليت المجلس يفكر في طريقة ثانية يتعامل بها مع عصام الحضري، فالاثنان يستحقان الرد بطريقة ( دق القراف خلي الجمل يخاف ).
أراء في كلمات
*فوز مجموعة الوالي السابق بدوي الخير ادريس شكلت صدمة كبيرة لاتحاد العاب القوي السابق وللكابتن شيخ الدين محمد عبد الله بالذات.
*كان مغامرة من الكابتن شيخ الدين ويبدو انه لم يحسبها صاح.
*علي العموم، لا مجال للحديث فالكلمة كلمة الجمعية العمومية ومن الواجب احترام رأي الأغلبية.
*مواجهة المريخ غدا مع فريق اولينزي الكيني ليست سهلة في ظل المستوي المتذبذب للمريخ خلال المباريات الثلاثة التي لعبها في الدور الأول.
*أكثر ما يخيف في مباراة الغد، عودة البدري الي ( البنش ) واشرافه علي المباراة.
*مهمة البدري ستكون صعبة للغاية في اختيار التشكيلة، خاصة بعد تألق العجب اللافت امام الفريق الصومالي.
*رغم تألق العجب واجماع الناس علي تأثيره الكبير في أول فوز يحققه المريخ، لا يجب الاندفاع في اشراكه منذ البداية.
*من مصلحة العجب ومصلحة المريخ أن يكون العجب ورقة رابحة أثناء المباراة أو علي الأقل في الشوط الثاني.
*لسنا بمدربين أو فنيين، ولكن هناك أمور واضحة لا تحتاج لفلسفة أو تعقيد.
*معظم المباريات التي يبدأ فيها العجب، يكون في غير مستواه ويضطر المدربون لاستبداله، بينما يحدث العكس عند اشتراكه كبديل.
*في الوضع الثاني تكون لياقة الفريق المنافس أقل بكثير عن بداية المباراة، كما يستفيد العجب من قراءته للخصم وهو علي دكة البدلاء.