رأي صريح

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 


*نتفق تماما مع الأخ متوكل أحمد علي نائب سكرتير المريخ في ان الحديث عن القيم والمباديء لا يعني اساءة وتجريح أي شخص ناهيك أن يكون الشخص هو رئيس النادي، هناك فرق كبير بين الاساءة وبين النقد، بين تصفية الحسابات وبين ابداء الملاحظات، وفي الوسط الرياضي بالذات من السهولة ( فرز الكيمان )، والتفريق بين هؤلاء وأولئك والمسألة لم تكن تحتاج كل هذا الانتشار الاعلامي من متوكل كما حدث في صحف أمس ليتحدث عن ابجديات مفهومة، كنا نتمني أن يناقش متوكل الامور بفكرة مختلفة فما ذكره أمس سبقه عليه رئيس النادي.
*كنا نتمني أن يأتي الرد من المجلس عبر أمينه العام محمد جعفر قريش بتصريح أو بيان رسمي يعمم علي وسائل الاعلام كما كان يقوم قريش بهذه المهمة في احداث أقل أهمية، لا نريد الربط بين موقف قريش السلبي حاليا ورأيه المسبق في التعاقد مع المصريين، ولكن صمته واندفاع نائبه متوكل للتصريح لأكثر من خمسة صحف في يوم واحد فيه تقصير واضح للأمانة العامة للنادي.
*نؤيد متوكل في ان التصريحات وحدها لا تبني فريقا، ولكن كنا نتمناه الا يختذل القصة في من يسميهم بالمعارضين، فالمعارضة في المريخ توصيف غير دقيق لأنها أصلا غير موجودة والتصريحات المتباعدة هنا وهناك لا تعدو أن تكون أراء شخصية لعدد محدود من أعضاء النادي، نتفق مع متوكل في ان التصريحات لا تبني فريقا ونزيد علي رأيه بأنها قد تهدم فريقا، ولكن ما هي هذه التصريحات التي لا تبني وربما تهدم ؟  هل هي تصريحات شخص مثل خالد ليمونة ليس لديه صفة اعتبارية في النادي أم تصريحات شخص مثل الفريق عبد الله حسن عيسي يمثل الرجل الثاني في مجلس الادارة والرجل الأول في دائرة الكرة ( قبل قرار حل الدائرة ) ؟
*كان الواجب يفرض علي متوكل معرفة ما حدث في بعثة المريخ بتنزانيا بعد تصريح الفريق عبد الله ضد عصام الحضري، وكان يجب علي المجلس الاستماع من رئيس البعثة عن ما دار هناك بعد ذلك التصريح حتي يكون علي بينة من أمره لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل استفحال المشكلة وتطورها، لا ننكر اشادتنا بتصريح الفريق عبد الله وما زلنا نؤيد ما قاله، ولكن من المفترض أن يكون للمجلس وجهة نظره حتي لو كانت مخالفة لرأي الفريق عبد الله.
*صدقني يا متوكل .. ان كان هناك أعضاء في المجلس يناقشون الامور بشفافية ويضعون مصلحة النادي فوق أي اعتبار لما حدث أصلا ما حدث من الحضري أو غيره، التصريحات التي ترفضها يا متوكل يفترض أن تكون تصريحات الفريق عبد الله، فأعضاء النادي والمشجعين مهما صرحوا ومهما علت أصواتهم لا علاقة للحضري بهم حتي يغضب ويثور ويعقد الاجتماعات هنا وفي تنزانيا، ولكن عندما تتحول العلاقة بين رئيس دائرة الكرة وأحد اللاعبين الي سجال علي صفحات الصحف تبقي هنا المشكلة، والمشكلة انكم لا تعترفون بالأخطاء وأقرب مثال قصة حل دائرة الكرة وحل المكتب التنفيذي، فالظاهر للناس ان القرار كان بسبب سفر الحضري مع ان الحقيقة تقول تم الحل بسبب تصريحات رئيس الدائرة ولكن لأنه الفريق عبد الله أردتم أن يكون الضحية موظفين لا حول لهم ولا قوة.

أراء في كلمات
*لا طعم ولا لون ولا رائحة للحلقة التي سجلها خالد الغندور وبثتها قناة دريم امس الاول.
*الغندور ليس هو الشخص المناسب ليحصل علي اي قبول من السودانيين، فكلماته المسمومة بعد فاصلة الجزائر ومصر ما زالت ترن في الآذان.
*جاء الغندور ليخدع البعض بتخصيص حلقة عن المريخ، واكتشفنا ان البرنامج تم تخصيص للمصريين الموجودين في المريخ.
*حلقة الغندور لم تضف شيئا للمريخ والرابح منها هو الغندور نفسه.
*لن ننسي لخالد الغندور حديثه عن عدم قدرة السودان علي تنظيم عيد ميلاد بعد غبنه من فوز الجزائر وتأهلها عن جدارة للمونديال للمرة الثالثة في تاريخها.
*أطنب الغندور في الاشادة باستاد المريخ وكنت أتمني لو نبهه أي شخص بأنه نفس الاستاد الذي استضاف فاصلة الجزائر ومصر.
*مشكلتنا .. نحنا ناس طيبين .. حتي ابراهيم حجازي ممكن يجي الخرطوم وتفتح له الابواب ويخمنا بكلمة ولا كلمتين ولا نتذكر ما كان يقوله عن البلد.
*ناس الغندور ديل لا أمان لهم .. انتظروا بس لما المصريين يدونا عرض أكتافهم.