رأي صريح

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

*بحمد الله تم الغاء رحلة المريخ الي جدة، ليس لضرر تلحقه هذه الرحلة بالفريق فخوض مباراة تجريبية مع مع فريق مثل اتحاد جدة أمر ايجابي، ولكن ما رافق اجراءات السفر والرقم القياسي لطلب تأشيرات الدخول من نادي اتحاد جدة، كفانا شر الفضائح فما ان تم الاعلان عن السفر الي جدة الا وتكالب من هب ودب لادراج اسمه ضمن البعثة للدرجة التي جعلت المكتب التنفيذي للمريخ ينشيؤ غرفة عمليات خاصة لفرز الجوازات، المصيبة لم تكن في عدد المتهاتفين للسفر والراغبين في الحصول علي تأشيرة مجانية مع الامتيازات الأخري لأداء منسك العمرة في العشر الأواخر، بقدر ما كانت في نوعية من تهافت علي السفر، فالقوائم التي أرسلت لنادي الاتحاد تضم شخصيات معروفة في الوسط الرياضي منهم من هم أعضاء في مجلس المريخ ومنهم من يسمون بالأقطاب ومنهم من هم أعضاء في مجلس الاتحاد العام، بل هناك من أصدقاء الاتحاد العام من رأوا أحقيتهم في السفر حتي وصل الأمر لارفاق ملحق من الأسماء الخاصة بالاتحاد العام لتضمن ضمن كشف التأشيرات حتي وصل عدد أفراد البعثة الي أكثر من خمسين شخصا.
*بربكم .. هل هذا تصرف يليق بسفر فريق ذاهب الي أداء مباراة ودية في رحلة أشبه بالرحلات الداخلية .. وهل يريد هؤلاء المتكالبين اقناعنا بحرصهم علي السفر مع الفريق من أجل هذه المباراة الودية أم ان القصة مرتبطة باختصار طريق تأشيرة العمرة وتوفير تكاليفها ؟
*كنا سنجد العذر اذا جاء التصرف من عامة الشعب أو جمهور النادي الذي يدفع من جيبه ويساند ويشجع بلا مقابل، ولكن أن يحدث من أشخاص يتبجحون كل يوم في الصحف ويصرحون ويلمعون أنفسهم، فهي منتهي الفوضي، والتحجج بأداء عمرة العشر الأواخر عذر أقبح من التصرف نفسه، لأن الذهاب الي العمرة لم يكن مرتبطا في يوم من الأيام بالسفر مع البعثات، وعمرة العشر الأواخر لم تكن اختراعا تزامن مع دعوة اتحاد جدة حتي يتكالب هؤلاء نحو المكتب التنفيذي واضعين النادي في موقف أقل ما يوصف بالمحرج، هناك الآلآف من السودانيين من هم أقل ثراء من الذين أدرجوا اسماؤهم في كشف البعثة ذهبوا لأداء العمرة ومنهم شخصيات رياضية معروفة في مجلس المريخ وفي الاتحاد العام، فلماذا لم يحذوا الباقين حذوهم ليكفوا النادي عناء كل هذا الحرج.
*كيف لا تفشل الرحلة وكيف لا تتوفر حجوزات طيران كافية للبعثة ما دام عددها فاق الخمسين شخصا ؟
*لقد بذل نادي اتحاد جدة كل ما في وسعه وهو يستجيب لطلبات التأشيرات ساعة بعد ساعة حتي أصبح موظفيه يرابطون في مكاتبهم عسي ولعل يصلون لآخر أسماء البعثة، ولكن كان من الاستحالة توفير حجوزات طيران لكل هذا العدد في رحلة واحدة.
*واضح جدا ان اعتذار المريخ لاتحاد جدة عن السفر والغاء الرحلة سببه العدد الزائد وليس حجوزات الطيران لأن ادارة النادي ان كانت حريصة علي سفر فريقها لرفضت من اليوم الأول الزج بأسماء لا علاقة لهم بالبعثة في قائمة واحدة، ويبدو ان السيد رئيس النادي اختصر الطريق علي الجميع تحسبا من فضائح أكثر بعد الوصول الي جدة، فقرر الغاء الرحلة.

أراء في كلمات
*ما حدث من فوضي في اجراءات طلب التأشيرات كوم، وما حدث بين الرئيس المفترض للبعثة كوم تاني.
*رئيس البعثة محمد جعفر قريش ظل علي تنسيق في اجراءات السفر وارسال صور الجوزات مع أحد المنشقين من رابطة المريخ في جدة.
*ورغم ابلاغه بذلك لم يستطع قريش التعامل بدبلوماسية ليجنب مجلسه الدخول كطرف في الصراع بين الرابطة وعضوها الذي اختار تأسيس رابطة مناوئة.
*علمنا بكل تلك التفاصيل من مصادرها الحقيقية، ونرجو الا يتسبب ما حدث في أخذ رابطة جدة موقف سلبي تجاه المجلس.
*اذا كانت البعثة اثارت كل هذه المشاكل قبل اقلاع رحلتها من الخرطوم، ماذا كان يتوقع منها بعد الوصول الي جدة ؟
*أدخل الاتحاد العام نفسه في حرج بالغ بعد الغاء المريخ لرحلة جدة بقطعه مشوار اعداد لاعبي الفريق في معسكر أسمرا.
*المضحك المبكي ان الاتحاد العام قام علي وجه السرعة ببرمجة مباراة المريخ وموردة الفاشر في كأس السودان.
*هل هناك فوضي واستخفاف بعقول الناس أكثر من ذلك ؟
*نتمني من المكتب التنفيذي لنادي المريخ نشر أسماء من تم طلبت تأشيرات دخولهم للسعودية.