فاطمة..
شموخ نساء
عزة وطن

الخرطوم/إحسان عبد العزيز

من الاتحاد النسائى السودانى من زميلات الاستاذة فاطمة أحمد إبراهيم.. من اخواتها وبناتها ورفيقاتها على درب النضال.. خرجت مبادرة التابين والتفت القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والشباب والطلاب والمرأة حول هذه المبادرة.. وتكونت اللجنة القومية للتابين فى منتصف سبتمبر المنصرم من كل هذه الاحزاب والتنظيمات والشرائح..
وعلى راسها التنظيمات النسائية.. فبجانب الاتحاد النسائى كانت مبادرة لا لقهر النساء، نساء السودان الجديد بالحركة الشعبية شمال، تحالف النساء السياسيات، امانة المرأة بحزب الامة، قطاع المراة بحزب المؤتمر السودانى، بجانب القوى الحزبية والفئوية.. الحزب الشيوعى السوداتى، حزب الامة القومى، حزب المؤتمر السودانى، الحزب الجمهورى، اتحاد الشباب والجبهة الديمقراطية.. بالاضافة الى شخصيات قومية وعدد من الاعلاميين والاعلاميات.
وتكونت اللجنة برئاسة الاستاذ قاسم بدرى ونائباً له الاستاذة عائشة موسى..
هذا وقد شرعت اللجنة منذ تكوينها فى القيام بمهامها.. وشكلت عدة لجان لانجاز هذا العمل الكبير.. فكانت اللجنة الاعلامية، لجنة المطبوعات، لجنة البرنامج، لجنة التنظيم والخدمات، اللجنة المالية.. والتى انتظمت بدورها فى تنفيذ خطط العمل التى تم الاتفاق عليها واداء المهام المنوطة بها..
هذا وستشهد جامعة الاحفاد للبنات بامدرمان فى الثامن والعشربن من اكتوبر الجاري هذه الاحتفالية بما يليق بفقيدة البلاد الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم..

يشتمل البرنامج على كلمات من ممثلى الجهات المشاركة فى التأبين.. بجانب كورال معهد الموسيقى والمسرح، وفواصل من القصائد الشعرية التى كتبت فى فاطمة من عدة شعراء وشاعرات، بالاضافة الى عرض فليم وثائقى يعكس جوانب من حياة الاستاذة فاطمة..
هذا وسيبدأ التأبين فى الساعة السادسة مساء/ جامعة الاحفاد بأمدرمان/ الساحة التى تقع امام مكتبة الحفيد.
حضوركم يعنى مشاركتكم فى الاحتفاء وتخليد هذا الرمز الوطنى العظيم..
*فاطمة..*
*شموخ نساء*
*عزة وطن*