الخرطوم / جوبا ، ٩ يناير ٢٠٢٠

لأول مرة منذ عام ٢٠١١، وصلت الإمدادات التعليمية إلى كاودا في جنوب كردفان. من خلال التعاون بين اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي في السودان وجنوب السودان ، مما سيمكن ٨٠٠ طفل من التعلم من جديد.

تم نقل جميع المستلزمات التعليمية بما في ذلك حقائب الادوات المدرسية التي تحتوي على كل ما تحتاجه لتأسيس مدرسة ، من جنوب السودان عبر الحدود. يسهم ذلك في تمكين الأطفال في كاودا من مواصلة تعليمهم ، كما سيساعد في اعادة الحياة بصورة طبيعية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

عدة سنوات من الصراع في جنوب كردفان تركت العديد من الأطفال ضعفاء و لا يذهبون الى المدارس وبحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

مؤخراً، أصبح جنوب كردفان من المناطق التي يمكن الوصول اليها و ذلك نتيجة لحوار سلام مستمر ووقف مؤقت للعنف. خلال الأشهر المقبلة، تخطط اليونيسف وشركاؤها لتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية في المناطق التي يمكن الوصول إليها حديثاً، بما في ذلك كاودا ، من خلال قوافل تمر عبر الحدود مزودة بإمدادات من جنوب السودان.

تم تحديد التعليم باعتباره أحد الاحتياجات الرئيسية والأولوية بالنسبة للمجتمع في كاودا ، وبالتالي استجابة لذلك ، تخطط اليونيسف لتوزيعاللوازم المدرسية والألعاب لأكثر من ٦٠٠٠ تلميذ. تحتوي كل مجموعة مدرسية على حقيبة و دفتر وأقلام رصاص وأقلام تلوين. تقدماليونيسف أيضاً مواد تعليمية وكتب مدرسية ولعب أطفال تستخدم في المدارس.

ستساهم كل هذه الامدادات في توفير مناخ جيد للتعليم خلال الايام المقبلة. كما ستعمل اليونيسف مع وزارة التعليم الاتحادية والولائية علىضمان توفير خدمات تعليمية جيدة على المدى الطويل في المنطقة. وسيضمن ذلك وصول التعليم للجميع وبصورة عادلة ومنع خروج الاطفال من المدارس وغيره من الاضطرابات التي قد تحدث في التعليم.

إن الأطفال المتعلمين مهيئون بشكل أفضل لرعاية أنفسهم اليوم وفي السنوات القادمة ، وسوف يكون لهم دور كبير في سلام وامن السودان.
ستواصل وكالات الأمم المتحدة في السودان وجنوب السودان تقديم مساعدات مستدامة لمعالجة مشكلات الأمن الغذائي والصحة والتعليم و الثروة الحيوانية في المناطق التي تمكنا من الوصول إليها حديثاً في جنوب كردفان.


عن اليونيسف
تعمل اليونيسف في بعض أكثر أماكن العالم صعوبة للوصول إلى الأطفال الأشدّ حرماناً. فنحن نعمل من أجل كل طفل، في كل مكان، في أكثر من 190 بلداً وإقليماً لبناء عالم أفضل للجميع. لمزيد من المعلومات عن اليونيسف وعملها من أجل الأطفال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.unicef.org.

تابع اليونيسف على تويتر وعلى فيسبوك.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

فاطمة نائب، رئيسة قسم الاتصالات، اليونيسف، السودان،عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. هاتف: +249 912 177 030،

+249 965 101 246 هاتف: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. سلمى إسماعيل، موظفة اتصالات، اليونيسف، السودان،

///////////////////
////////////////////