ظلت حركة القوي الجديدة الديمقراطية ( حق ) بالعاصمة تراقب الجهود المقدرة والمبذولة من أجل تكوين تنسيقية قوى الحرية والتغيير بولاية الخرطوم عبر العديد من التحالفات المكونة لقوي الإعلان - والتي شابها كثير من الصراعات والتحركات المتقاطعة التي جعلت من هذه المساهمات جزر معزولة ومتضادة .
لقد سعت بعض القوي لتكوين تنسيقية الخرطوم عبر التكوين القاعدي في بعض المحليات ، أو عبر إئتلافات ثنائية أو تحالفات جزئية لم ينخرط فيها مجمل مكونات التحالف ، هذه المبادرات أو التحركات قامت بمخاطبة المجلس المركزي لقوي الحرية والتغيير لإعتمادها والذى لاذ بالصمت حيال كل ذلك .
اننا نرى ان تكوين تنسيقيات الولايات هو من اختصاص لجنة التنسيق العليا بالتحالف والتي صمتت تماما عن تكوين تنسيقية ولاية الخرطوم ولم تحرك ساكنا إزاء ما يحدث وماتمخض عنه من صراعات حول تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالخرطوم .
إننا في مكتب العاصمة ندعو لتوحيد الجهود المبذولة بين مكونات تحالف قوي الحرية والتغيير بولاية الخرطوم كجسم تحالفي قادر علي مجابهة تحديات الفترة الإنتقالية وحارس وحامي للثورة السودانية ومحققا لاهدافها ومتصديا لقوي الثورة المضادة لاجتثاث اذيال وفلول النظام المباد لافشال لمخططاتهم الرامية للإلتفاف على أهداف الثورة والإنحراف بالمسار التصاعدي لها .
إن تكوين تنسيقية لقوى الحرية والتغيير بالعاصمة لن يكون إلا عبر لجنة التنسيق العليا.
فاللوائح المنظمة لعمل تحالف قوى الحرية والتغيير نصت علي أن يكون التشكيل والإشراف علي التنسيقيات الولائية من اختصاصات لجنة التنسيق التابعة للمجلس المركزى ونرى أن يتم تشكيل تنسيقية الخرطوم وفقا لما نصت عليه اللوائح.
تأسيسا عليه فان حركة القوي الجديدة الديمقراطية (حق) بالعاصمة تنأى بنفسها عن أي محاولة لتكوين تنسيقية ولاية الخرطوم مالم يأتي عبر لجنة التنسيق العليا إلتزاما بالعمل المؤسسي والتنظيمي للتحالف لتجنب الصراعات والإنقسامات أو أي إنحراف عن الطريق الصحيح الذي يجب ان تمضي فيه الثورة نحو إنتصاراتها المجيدة .
إننا ندعو حلفاءنا فى قوى الحرية والتغيير إلى التمسك بوحدة إصطفافهم والبعد عن طريق الخلافات الذى يقود لانقسام القوى الثورية .

علمني الشوق نترجل
نستحمل وجع الجية
ياقلب بلاش تستعجل
في الدرب شوية شوية
واصلين المابتأجل
اليوم الشمسو قوية

حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)
العاصمة
18 مايو 2020