الخرطوم (smc)

اعلنت القوات المسلحة احتسابها لشهيدا واحدا و(7) جرحي في الهجوم الذي قامت به قوات الجيش الشعبي بمنطقة ام دروين الواقعة شرق مدينة كادوقلي بمسافة (46) كيلو امس.
واكد بيان صادر اليوم من القوات المسلحة ممهور بتوقع العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي تحصلت عليه (smc) ان القوات المسلحة تحتفظ بحقها الكامل في الرد في الزمان والمكان المناسبين. وقال البيان ان قوات الجيش الشعبي هاجمت منطقة ام دورين مدعومة بقوات كبيرة واسلحة واشتبكت مع قوة تقدر بسرية مشاة من القوات المسلحة التي تصدت لهم ببسالة الا ان تدفق اعداد كبيرة من منتسبي الجيش الشعبي بالمنطقة دفع بالقوات المسلحة للانسحاب الي موقع اخر لاعادة تنظيمها .
ووصف البيان ان ماقمت به قوات الجيش الشعبي يمثل انتهاكا واضحا لكل الترتيبات والاجراءات التي تبزل لتهدئة الامور ومعالجتها ووضعها في نصابها الصحيح.
وفيما يلي تنشر (smc) نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
ايها المواطنون الاحرار:
بعد ان استعادت قواتكم المسلحة الباسلة منطقة ابيي استقرت الاوضاع الامنية في كل المنطقة مما دفع المواطنين العودة الي قراهم وممارسة حياتهم اليومية نتيجة لاحساسهم بالامن والطمأنينة الا ان قوات الجيش الشعبي ابت الا زعزعة الامن والاستقرار لتخلق حالة من الرعب والهلع في اوساط المواطنين.
ايها المواطنون الشرفاء: انه وبتاريخ الاحد 5-6-2011م قامت قوات الجيش الشعبي بمهاجمة منطقة ام دورين الواقعة شرق مدينة كادوقلي بمسافة 46 كيلو متر بقوات كبيرة مدعومة بالاسلحة الثقيلة واشتبكت مع قوة تقدر بسرية مشاة من قواتنا المسلحة التي تصدت لهم ببسالة الا ان تدفق اعداد كبيرة من منسوبي الجيش الشعبي بالمنطقة دفع بقواتنا المسلحة من الانسحاب الي موقع اخر لاعادة تنظيمها محتسبة شهيدا واحد و(7) جرحي.
ايها المواطنون الاحرار:ان ماقامت به قوات الجيش الشعبي يمثل انتهاكا واضحا لكل الترتيبات والاجراءات التي تبزل لتهدئة الامور ووضعها في نصابها الصحيح واننا كقوات مسلحة نحتفظ بحقنا الكامل في الرد في الزمان والمكان المناسبين. والجنة والخلود لشهدائنا وعاجل الشفاء لجرحانا والله اكبر والعزة للسودان