حقق المنتخب الوطني السوداني، الأحد، تعادلاً إيجايباً بهدف لكل أمام نظيره الإثيوبي، وذلك ضمن مباريات ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين (الشان) المقامة العام المقبل في دولة كينيا.
وكان المنتخب قد تأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات (الشان) بعد فوزه الصعب على بورندي بهدف على ملعب إستاد الأبيض، سجله المهاجم (سيف تيري)، بعد ما تعادل الفريقين سلبياً في مباراة الذهاب العاصمة البورندية.

واستعد منتخب السودان للمباراة بمعسكر مدته خمسة أيام في العاصمة الرواندية كيجالي منذ الخامس من أغسطس الجاري، وخاض مباراة ودية أمام المنتخب الرواندي وخسرها 1-2.

وقد أنهى الفريقان الشوط الأول من المباراة التي جرت على ملعب مدينة (هواسا سيتي) بالتعادل السلبي، وقد نجح المنتخب السوداني الوطني في إحراز الهدف، قبل أن يستعيد نظيره التوزان ويحقق تعادلاً ثميناً يضمن له مزيد من الحظوظ في المنافسة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب (قلعة شيكان) في مدنية الأبيض، حاضرة ولاية شمال كردفان، وذلك خلال أحد أيام 17/18/19 أغسطس المقبل.

وسبق للمنتخب الإثيوبي أن أقصى السودان من الوصول لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 بجنوب أفريقيا، حيث خسر في أم درمان 2-3، وفاز في أديس أبابا 2-0.

وتقابل المنتخبان لاحقاً في بطولة سيكافا للمنتخبات بكينيا 2013 وفاز السودان 2-0 في دور الثمانية، ثم فاز المنتخب الإثيوبي في 2015 بنتيجة 2-0 في أديس أبابا بمناسبة احتفالات منظمة الوحدة الأفريقية.

شبكة الشروق