السودان - بدر الدين بخيت
حقق نادي المريخ، اليوم الخميس، فوزًا كاسحًا، بنتيجة 6-1، على ضيفه ود هاشم سنار، ضمن الجولة الثالثة لفرق المجموعة (ب) في الدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف المريخ، عاطف خالد "هدفين" في الدقيقتين 5 و45، ونفس الحال لخالد النعسان في الدقيقتين 15 و36، وثنائية لشيخو فوفان في الدقيقتين 25 و78.

وأحرز النيجيري بولا، هدف ود هاشم سنار، من ركلة جزاء، احتسبت لصالحه في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد المريخ إلى 3 نقاط، بينما تجمد رصيد ود هاشم إلى نقطة وحيدة.

وشهدت المباراة، إبعاد مدرب ود هاشم، مجدي كسلا، من الملعب لاحتجاجه على قرارات الحكم، في الدقيقة 68.

واعتبر المريخ، لقاء اليوم، فرصة لتجهيز أوراقه لخوض مباراته الأفريقية، الأربعاء المقبل، أمام تاونشيب البوتسواني.

ودفع المدير الفني للمريخ، محمد عبد الله مازدا، بالحارس الدولي الأوغندي، جمال سالم، وقلب الدفاع وقائد الفريق، أمير كمال منذ البداية، كما أشرك محمد الرشيد في الشوط الثاني.

ولم يجد المريخ، صعوبة كبيرة في حسم المواجهة، أمام ود هاشم، الذي فشل في مقاومة سرعة ورغبة لاعبي أصحاب الأرض، في محو علامات خسارته القاسية من تاونشيب البوتسواني، بثلاثية، السبت الماضي.

وانتهى الشوط الأول بخماسية للمريخ، مع إظهار لاعبيه، قوة في الأداء وترابط في الخطوط، وسط ظهور مؤثر لياسر الطيب، وصانع الألعاب أحمد التش، إلى جانب التحركات الدائمة للظهير الأيسر أحمد آدم.

ورغم ذلك، فإن د هاشم أظهر الخطورة أحيانا، عن طريق ودابوك والنيجيري بولا، وكاد محمد سعيد، أن يحرز هدفًا في الدقيقة 34، من الكرة العالية التي لعبها برأسه، ومرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 56، سدد الظهير الأيسر محمد آدم، كرة قوية حولها حارس ود هاشم، ببراعة إلى ركلة ركنية.

وتراجعت هجمات المريخ أمام دفاع ود هاشم، لكن ذلك لم يمنع شيخو فوفان، من اختراق دفاع الضيوف من وسط الملعب، والانفراد بالحارس وتسديد الكرة زاحفة بين قدميه، محرزا الهدف السادس في الدقيقة 78.

وبعدها بـ 6 دقائق، قلص ود هاشم، النتيجة بهدف من ركلة جزاء، إثر عرقلة التاج، للمهاجم النيجيري بولا، وسدد الأخير بنجاح على يسار حارس المرمى.