السودان - بدر الدين بخيت

تشهد مدينة بورتسودان، مساء يوم غد السبت، مباراة تجمع الجريحين حي العرب وضيفه المريخ، ضمن الأسبوع الخامس لفرق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

صاحب الأرض حي العرب تلقى خسارة مفاجئة من الوافد الجديد ود هاشم سنار، في الجولة السابقة، وحمل الحكم مسؤولية تلك الخسارة.

ومازال حي العرب في الصدارة برصيد 7 نقاط، من فوزه على فريقي الأهلي عطبرة والمريخ نيالا وتعادله مع الأهلي شندي.

وسيكون المدرب برهان تية، حاضرا للمرة الثانية على التوالي في مباراة حي العرب أمام المريخ، بعد إشرافه على مباراة ود هاشم، حيث كان تواجده مع المنتخب ببطولة "الشان" بالمغرب سببا في إشراف مساعده صبري عبد الله على أول 3 مباريات.

وسيغيب عن حي العرب لاعب وسطه المؤثر بلة جابر، بسبب طرده في المباراة السابقة.


أما المريخ فإنه سيخوض مباراته الثانية بالمسابقة، والأولى له خارج ملعبه، ويسعى لتضميد جراحه من الخروج المؤلم من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وباستاد حليم - شداد بالعاصمة الخرطوم يستضيف الأهلي الخرطوم صاحب الـ 4 نقاط من 3 مباريات، فريق المريخ نيالا، صاحب النقطة الواحدة من 3 مباريات.

ولا يحتمل موقف الأهلي خسارة جديدة، بعد خسارته الأولى بالمسابقة خارج ملعبه أمام الأهلي شندي، ويمكن أن يساعده الفوز غدا في مزاحمة حي العرب على صدارة الترتيب.

وفي المباراة الثالثة غدا، ستكون المهمة صعبة على الهلال كادقلي أمام ضيفه الأهلي شندي.

وتلقى الهلال كادقلي خسارته الثانية في 3 مباريات، أمام المريخ الفاشر والأهلي عطبرة، وله نقطة واحدة من تعادله بملعبه مع الأهلي الخرطوم.

وأما الأهلي شندي ( 7 نقاط) فإنه يسعى للفوز الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة السابقة على الأهلي الخرطوم، كما يريد أن يجنب سجله الخسارة الثانية خارج ملعبه بعد الأولى التي لحقته على يد المريخ الفاشر.


الأهلي مروي يصعق كوبر.. وكوستي يعرقل الأُبيض
استعاد الأهلي مروي توازنه بالفوز على كوبر البحراوي بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت بملعب حليم شداد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للدوري السوداني.

يدين مروي بهذا الفوز للاعب الوسط المخضرم، خليفة أحمد، الذي سجل ثلاثية "هاتريك" بالدقائق 9 و25 و54، بينما أضاع محمد عبدالله كول ركلة جزاء، حرمت فريقه من هدف رابع.

سيطر الأهلي مروي على المباراة بشكل كامل في الشوط الأول، لكن فريق كوبر تحسن وتماسك في الشوط الثاني, ونجح في تشكيل خطورة كبيرة، وأضاع لاعبوه 3 انفرادات بالحارس وحيد كيفا، الذي أنقذ مرماه ببسالة.


عوض الأهلي مروي بهذا الفوز خسارته في الجولة الماضية أمام حي الوادي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات، بينما تجمد رصيد كوبر عند نقطة واحدة من 3 مباريات.

وقال مبارك سليمان، مدرب الأهلي مروي ل: "الفوز على كوبر خطوة على الطريق الصحيح، وأعاد الثقة للاعبين، ونسعى لتحسين الأداء، فالمشوار طويل، وشكرًا لجماهيرنا التي جاءت من شمال السودان لمؤازرة الفريق".

أما مدرب كوبر، إبراهيم هارون "الديسكو"، فقال: "مشكلتنا اليوم كانت في ختام الهجمة واللمسة الأخيرة، وقد تسببت أخطاء صغيرة في خسارتنا، موقف الفريق لا يحتمل، ولابد أن نفوز بأي مباراة في المراحل القادمة".

وفي الجولة ذاتها، فاجأ المريخ كوستي مضيفه الهلال الأُبيض، وعطل مسيرة انتصاراته المتتالية بالتعادل معه سلبيًا، في مباراة مثيرة وقف فيها كوستي ندًا قويًا، وأضاع نجم الهلال الأبيض مهند الأبيض ركلة جزاء.

التعادل رفع رصيد الهلال الأبيض إلى 7 نقاط، والمريخ كوستي إلى 3 نقاط من 4 مباريات.