السودان - بدرالدين بخيت


نجح المريخ في استعادة توازنه بتخطي عقبة مضيفه حي العرب بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة لفرق المجموعة (ب) لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدف المريخ الظهير الأيسر أحمد آدم في الدقيقة 65 من ركلة حرة خارج الصندوق.

وتعافى المريخ بهذا الفوز من آثار وداعه المرير لبطولة دوري أبطال أفريقيا من دورها التمهيدي على يد فريق تاونشيب بطل بوتسوانا، كما حقق فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة رافعا رصيده إلى 6 نقاط.

وتجمد حي العرب عند 7 نقاط من 5 مباريات، خسر منها اليوم الثانية على التوالي، وأصبح مهددا بفقدان الصدارة لأنه لعب عدد مباريات أكثر من المريخ.

ودفع حي العرب بثقله للمباراة ما عدا لاعب المريخ السابق بَلَّة جابر بسبب نيله البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام ود هاشم، بينما شارك المحور محمد الرشيد مع المريخ منذ البداية، واحتفظ مدرب المريخ مازدا ببقية التشكيل الذي خاض به المباراة الأفريقية أمام تاونشيب البوتسواني.

وشهدت الدقيقة 30 إصابة قائد وقلب دفاع المريخ أحمد عبد الله ضفر وحمله بالإسعاف إلى المستشفى ودخل بدلا عنه ضياء الدين محجوب.

وفي الشوط الثاني المريخ ظهر المريخ بروح قتالية أعلى من أصحاب الأرض وتحكم بالمباراة أحيانا وتحصل على عدة مخالفات، ومن إحداها نجح الظهير الأيسر أحمد آدم في إحراز هدف المريخ والمباراة والوحيد في الدقيقة 65 حين سدد كرة قوية وعالية فوق الحائط البشري نزلت زاحفة على يسار حارس حي العرب حسن كِلِّي.

وكافح حي العرب بقوة لتعديل النتيجة لكن أمير كمال تألق في قيادة خط دفاع المريخ الذي استبسل ودافع بشراسة وشتت كرة من خط المرمى سددها سبت عبيد في الدقيقة 78.

وأدخل مدرب المريخ في الوقت بدل المحتسب لاعب الفريق رمضان عجب بعد غيبة طويلة بدلا عن الدولي السيراليوني شيخا فوفانا.


المريخ يؤكد سلامة قائده بعد نقله للمستشفى
أكد نادي المريخ مساء اليوم السبت سلامة قائده أحمد عبد الله من إصابة كانت قد لحقت به خلال مباراة فريقه أمام حي العرب بورتسودان لفرق المجموعة (ب) لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وكان أحمد عبد الله ضُفُر الذي لعب للمريخ في قلب الدفاع اليوم قد أصيب وسقط أرضا بدون حراك خلال كرة مشتركة داخل الصندوق، ما استدعى تدخل سيارة الإسعاف التي نقلته إلى مستشفى عثمان دقنة بمدينة بورتسودان.

وأكدت الفحوصات إصابة ضفر بضربة قوية في الكتف أدت وقتها إلى ضيق في تنفسه وفقدانه للسيطرة على حركة جسمه، وقد تحسنت حالة اللاعب واستقرت بعد تلقيه الإسعافات اللازمة بالمستشفى.

يذكر أن المريخ فاز على ضيفه حي العرب بنتيجة (1-0) ضمن الجولة الخامسة لفرق المجموعة.


انطلاقة الهلال محفوفة بالمخاطر أمام الأمل
تواجه نشوة الهلال بالتأهل إلى دور الـ32، من دوري أبطال إفريقيا، تهديدا مباشرا من مضيفه، الأمل، مساء غد الأحد، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة (أ)، بالدوري السوداني الممتاز.

وستكون هذه المباراة الأولى للهلال، في المسابقة، بسبب ارتباطه بمباراتي الدور الأول، بدوري الأبطال.

ويتطلع الهلال لبداية قوية، من أجل تأكيد رغبته، في الاحتفاظ بلقب الدوري، للمرة الثالثة على التوالي.

وألمح المدير الفني الجديد للفريق، سيرجيو فارياس، إلى تعديل في التشكيل، غدًا، بهدف إراحة بعض اللاعبين، حيث لم يصطحب معه الحارس الكاميروني، ماكسيم فودجو.

أما فريق الأمل، فيسعى لتحقيق فوزه الأول في المسابقة، حيث فشل في ذلك، خلال 3 مباريات خاضها، فقد تعادل في اثنتين، وخسر واحدة أمام هلال الأبيض.

ورغم ذلك، أكد الأمل شخصيته الفنية القوية، التي يقف خلفها المدرب النيجيري، أحمد أدو.

وفي مباراة أخرى، ضمن ذات الجولة، يلعب الشرطة مع ضيفه، حي الوادي، في معركة خاصة بين مدرب الأول، شرف الدين أحمد موسى، المصنف بين أفضل 3 مدربين في الدوري السوداني، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وكفاح الجيلي، الذي ظهرت بصمته الجيدة، على عدد من فرق الدوري الممتاز الصغيرة، في آخر موسمين.

ولعب الشرطة مباراتين من قبل، في المسابقة، حيث تعادل في الأولى، مع الخرطوم الوطني، سلبيًا، وفاز في الثانية على المريخ كوستي (1-0)، وله 4 نقاط.

أما الوادي فقد حقق المفاجأة، وفاز خارج ملعبه على الوافد الجديد، الأهلي مروي (1-0)، وله 3 نقاط.

وفي المجموعة (ب)، تبدو مهمة المريخ الفاشر صعبة، أمام ضيفه، ود هاشم سنار، الذي تغلب على حي العرب بورتسودان، متصدر المجموعة، (2-1)، في الجولة السابقة.

ويحتفظ الفاشر بسجل جيد، حيث لم ينهزم خلال 4 مباريات، وله 10 نقاط.

المريخ نيالا يقهر الأهلي الخرطوم في عقر داره
حقق المريخ نيالا مفاجأة كبيرة بفوزه مساء اليوم السبت، على مضيفه الأهلي الخرطوم بنتيجة (2-0)، ضمن الجولة الخامسة لفرق المجموعة (ب) في مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، علمًا بأنه الفوز الأول للمريخ نيالا.

ويدين المريخ نيالا بالفضل في تحقيق فوزه للاعبيه محمد بودا في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، وأحمد عبدالله في الدقيقة 70.

وكسر المريخ نيالا بذلك حاجز 3 مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز، حيث تعادل في مباراتين وخسر واحدة، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط.

وتجمد رصيد الأهلي الخرطوم عند 4 نقاط، وتعتبر الخسارة هي الثانية له بالمجموعة بعد خسارته في الجولة السابقة من الأهلي شندي، كما أنها خسارته الأولى على ملعبه.

وأكد مدرب المريخ نيالا صلاح أحمد آدم لـ"" أن الانتصار الذي حققه فريقه اليوم يعتبر جيدًا قياسا بظروف الإعداد المتأخر وعدم خوضه لمباريات ودية قبل خوض المسابقة.

وأضاف: "حققنا الفوز على فريق متمرس مثل الأهلي الخرطوم، كما أن فريقي قدم مباراة جيدة واستحق بها الفوز، وكذلك ارتفع أداء لاعبينا".

الهلال كادقلي يسقط الأهلي شندي
ألحق فريق الهلال كادقلي اليوم السبت خسارة جديدة بفريق الأهلي شندي بنتيجة (2-0) في مباراة جرت بمدينة النُهود الملعب البديل لكادقلي، ضمن مباريات الجولة الخامسة لفرق المجموعة (ب) لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز للهلال كادقلي محترفه الكاميروني مارتينيز الهدفين في الدقيقتين 23 و40.

وحقق الهلال كادقلي بذلك فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة السابقة على الأهلي عطبرة (2-0)، رافعا رصيده إلى 7 نقاط.
وتجمد رصيد الأهلي شندي عند 4 نقاط، وهي خسارته الثانية خارج ملعبه بعد خسارته الأولى من المريخ الفاشر.

وقال معتصم خالد مدرب فريق كادقلي ل بعد نهاية المباراة إن للفوز قيمة كبيرة، لأن فريقه أولا انتصر على فريق كبير وحامل لقب كأس السودان ما سيزيد من دوافع لاعبيه في المباريات المقبلة.

وأضاف مدرب كادقلي "الفوز على الأهلي شندي أكد تدرجنا المنتظم في تحقيق النتائج".