السودان - بدر الدين بخيت


حقق المريخ فوزا كاسحا خارج ملعبه على ضيفه الهلال كادقلي، بنتيجة (4-0) في مباراة جرت بمدينة النهود بغرب السودان، ضمن الأسبوع الثامن بالجولة الثانية لفرق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري.

أحرز أهداف المريخ خالد النعسان (ق 16) ومحمد عبد الرحمن (ق 43) وأحمد حامد التش (ق 62) وداوود (ق 90+1).

وحقق المريخ بهذا الفوز الثالث على التوالي بعد سلسلة 3 تعادلات متتالية, رافعا رصيده إلى 31 نقطة, منفردا بالصدارة وتبقت له مباراة آخيرة بالدور الأول أمام الأهلي عطبرة.

وأطاحت الخسارة الكبيرة بأحلام الهلال كادقلي بالتنافس في دوري النخبة، بعد أن تجمد رصيده عند 18 نقطة، واصبح أمله ضعيفا للغاية ومتعلقا بنتائج فرق أخرى كحي العرب وود هاشم، وقد تبقت للفريق مباراة واحدة وصعبة أمام العرب المنافس على الصعود.

وسيطر المريخ على المباراة بفضل ترابط خطوطه وتألق لاعبين مثل أمير والتش والسيراليوني الدولي فوفانا وخالد النعسان، بينما ظهر الهلال كادقلي مفكك الخطوط، وانهار دفاعه بسهوله أمام سيل هجمات المريخ.

وخاض كادقلي مباراة اليوم بدون مديره الفني الشاب معتصم خالد الذي سافر مع منتخب الشباب السوداني إلى بوروندي فجر اليوم الأربعاء، لخوض مباراة أمام المنتخب البوروندي في تصفيات أمم أفريقيا.


حي العرب يقترب من النخبة والمتذيل يفاجئ ود هاشم

أنجز فريق حي العرب بورتسودان مهمته خارج ملعبه بنجاح، بفوزه مساء اليوم الأربعاء على مضيفه الأهلي الخرطوم (2-1)، ليقترب من دوري النخبة السوداني.

وفي مباراة أقيمت في إطار الأسبوع الثامن بالجولة الثانية لفريق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، حول حي العرب تأخره بهدف للإيفواري ديكور موسى في الدقيقة 16، إلى فوز بهدفين للاعبين عبد الله أوهاج وأحمد مارتن في الدقيقتين 18 و57.

ورفع العرب رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع للمجوعة الثانية، مقتربا من التأهل لدوري النخبة، فيما تجمد رصيد الاهلي عند 11 نقطة في المركز قبل الأخير.

واستفاد حي العرب من الصدمة التي وقعت لود هاشم الفريق الأوفر حظا للصعود لدوري النخبة، الذي خسر مساء اليوم أمام متذيل المجموعة فريق الأهلي عطبرة بنتيجة (0-2).

وسجل هدفي الأهلي عطبرة كل من السماني والطيب إبراهيم، ورفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأخير، بينما تجمد ود هاشم عند 20 نقطة في الترتيب الخامس.

وكان ود هاشم بحاجة إلى الفوز ليضمن تأهله إلى النخبة، لكنه بات بحاجة إلى الفوز بمباراتيه المتبقتين ليضمن وجوده بين النخبة.

وبمدينة شندي شمال السودان، قضى الأهلي شندي على آمال المريخ نيالا بالصعود للنخبة، حيث فاز عليه (3-0), وأحرز لشندي إبراهيم النسور وياسر مزمل ووليد علاء الدين.

ورفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة، محتلا الترتيب الثاني خلف المريخ المتصدر، الذي فاز على هلال كادوقلي 4ـ0، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد المريخ نيالا عند 20 نقطة في المركز السادس.

وقد خدمت خسارة ود هاشم والمريخ نيالا فريق حي العرب كثيرا، حيث تقلص عدد الفرق المنافسة له على الصعود لدوري النخبة، وبات مصير الفريق بيده في مباراته الآخيرة بملعبه.

وقال صبري عبد الله المدير الفني الشاب لفريق حي العرب بورتسودان في تصريح ل :"نتيجة الفوز التي خرجنا بها أمام الأهلي الخرطوم ممتازة جدا، لقد استفدنا كثيرا من خسارتي ود هاشم والمريخ نيالا، والفوز هو خيارنا الوحيد في مباراتنا الآخيرة لنضمن صعودنا للنخبة".


كوبر البحراوي يتجاوز عقبة الأمل عطبرة
حقق الوافد الجديد، كوبر البحراوي، انتصارا جديدا، اليوم الثلاثاء، على مضيفه الأمل عطبرة، بهدف نظيف، في إطار الأسبوع الثامن، بالجولة الثانية من الدور الأول، لفرق المجموعة (أ) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدف كوبر البحراوي، مهاجمه المميز إسماعيل جبرة.

وارتفع رصيد كوبر البحراوي، إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد الأمل عطبرة عند 14 نقطة.