السودان-بدر الدين بخيت
يسعى فريق الهلال السوداني، مساء الأربعاء بملعبه "الجوهرة الزرقاء"، لتعويض خسارته الأولى أمام نهضة بركان المغربي، وذلك حينما يستضيف المصري البورسعيدي المصري في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية بمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويخطط الهلال لاستعادة توازنه بسرعة وهو يخوض أولى مبارياته بملعبه في المسابقة القارية، حيث يبني المدير الفني للهلال محمد الطيب حساباته، على أساس الحصول على 9 نقاط هي مجموع نقاط مباريات الفريق الثلاث بملعبه.

وتأتي مباراة المصري البورسعيدي في وقت خسر فيه الهلال مباراته الأولى بالمسابقة والأولى له خارج ملعبه أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة (0-1).

واستعد الهلال لمباراة غد الأربعاء، بتدريبات بدأت من المغرب ومدينة أسطنبول التركية في طريقة عودته إلى السودان، ثم بأم درمان إلى جانب مباراة بالدوري الممتاز فاز فيها على الخرطوم الوطني (3-1).

ويفقد الهلال مجهودات قلب دفاعه المميز واترا دابيلا بسبب الإيقاف، بينما سيحشد كل لاعبيه الخبيرين بالبطولات الأفريقية بقيادة حارس المرمى الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو، والمدافعين عبد اللطيف بويا حسين الجريف، وثنائي المحور نصرالدين الشغيل وأبوعاقلة عبد الله، وفي الوسط والهجوم، بشة والنيجيري عزيز شوبولا والبرازيلي جيوفاني مارانهاو والصادق شلش.

وقال محمد الطيب المدير الفني للهلال، في تصريحه ل إن المباراة مهمة للأزرق لأنها تمثل مفترق الطرق له لأنه يجب أن يفوز حتى يحافظ على فرصه في بلوغ المرحلة التالية، وأنها المباراة الأولى للفريق بملعبه ويجب أن يحصد نقاطها.

وأضاف الطيب: الهلال صعب الترويض بملعبه، ويعتمد على جماهيره وسمعته القارية الكبيرة، وإمكانيات لاعبيه في حسم أي فريق أفريقي.

ما المصري البورسعيدي، فقد وصل العاصمة الخرطوم منذ ثلاثة أيام وخاض تدريبين منتظمين في إستاد المريخ، وختم تدريباته اليوم تحت إشراف مديره الفني اسطورة الكرة المصرية حسام حسن.

وسيفقد المصري مهاجمه الدولي أحمد جمعة والبوركيني بانسيه.

وقال مديره الفني حسام حسن في تصريحه ل :"أولا نحن سعداء بتواجدنا في السودان، وسوف نلعب أمام فريق كبير هو الهلال، ونشكر نادي المريخ ومجلس إدارته على استضافته لتدريباتنا".

وحول المباراة، قال حسام: "المباراة مهمة للفريقين ولكل فريق فيها طموحه الخاص، وهي في ذات الوقت صعبة، والهلال فريق كبير ويلعب بملعبه، ولكننا نسعى للخروج أمامه بأفضل نتيجة".

واستطرد حسام: "نخوض مباراة الأربعاء أمام الهلال وطموحنا كبير في الإستمرار بالبطولة، بعد أن وصلنا لدوري المجموعات، بلاعبين يعلبون لأول مرة قاريا ولا يملكون خبرة اللعب ببطولات الأندية الأفريقية".