السودان - بدر الدين بخيت
يستهل نادي الهلال، مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة النخبة، بمواجهة ضيفه المريخ الفاشر، غدًا السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء.

كما يلعب الأهلي مروي، أمام ضيفه حي العرب، في نفس اليوم، في إطار الجولة الأولى لفرق النخبة الثمانية، بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

ويواجه السنغالي لامين أندياي، المدير الفني الجديد للهلال، مهمة صعبة، وذلك في أعقاب إقصاء الفريق، من مسابقة كأس السودان، على يد ود هاشم سنار، السبت الماضي.
ويتحتم على مدرب الهلال، الفوز بأول مباراة رسمية له بمسابقة الدوري الممتاز، بعد توليه المهمة قبل نحو شهر، وستكون مهمة الهلال، هي البداية القوية وامتصاص صدمة الخروج المؤلم من كأس السودان.

ومن المتوقع أن يخوض الهلال، المباراة بعدد من اللاعبين الجدد، مثل سيرجيو أوساهون وهارونا جاربا وتوماس أوليموينجو.

في المقابل، فإن المدير الفني الجديد للمريخ الفاشر، شرف الدين أحمد موسى، سيواجه الهلال، للمرة الثالثة هذا الموسم، وذلك بعد أن خسر أمامه، مرتين في مرحلة المجموعتين بالدور الأول من المسابقة، حينما كان مدربًا للشرطة القضارف.

وقال بخيت خميس، الظهير الأيسر للفاشر "عانينا خلال الموسمين الماضيين، من شبح الهبوط المباشر، وذلك بفضل مجهودات مجلس إدارة النادي وقدرات المدرب السابق محسن سيد".

وأضاف خميس "مجلس الإدارة جهز الفريق بشكل جيد، لدوري النخبة، الذي لا نريد فيه التراجع عن المستوى الجيد الذي قدمناه، وقادنا لتحقيق نتائج قوية، ولهذا سوف نقدم في مباراتنا الأولى أمام الهلال، غدا أقصى ما عندنا".

وتابع خميس "الهلال فريق كبير ونحترمه، ولكن يبقى الملعب هو الفيصل بيننا".

وفي مباراة ثانية، عصر الغد، سيكون ملعب المدينة الرياضية بمدينة كريمة شمال السودان، مسرحًا لمباراة الأهلي مروي، أمام ضيفه حي العرب.

ولا تبدو تحضيرات الفريقين مكتملة، لكن مروي يتفوق على حي العرب، كونه خاض مباراة في كأس السودان، وخسرها أمام الأهلي شندي، جعلته أقرب لأجواء المباريات التنافسية، بينما انسحب الأمل من مباراته أمام العرب في ذات المرحلة من المسابقة المحلية.

وقال صبحي السنوسي، ظهير الأهلي مروي، في تصريحات ل "نحن جاهزون لمباراتنا الأولى بدوري النخبة".

وتابع "هدفنا من مباريات دوري النخبة، الوصول لمرحلة التمثيل الأفريقي".


انتصار الأمل.. وتعادل كوبر في دوري الهبوط
وضع فريق الأمل أول 3 نقاط في رصيده بدوري الهبوط بمسابقة الممتاز السوداني، بعد فوزه مساء الجمعة، على ضيفه المريخ نيالا (1-0), ضمن الأسبوع الأول من الجولة الأولى.

أحرز هدف الأمل مهاجمه عبده جابر في الدقيقة 68، في وقت كان قائد الفريق يوسف أبو ستة قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 28، حيث ارتدت الكرة التي سددها من العارضة.

وضمن منافسات الأسبوع نفسه، فرض كوبر البحراوي التعادل السلبي على مضيفه حي الوادي نيالا، في المباراة التي جرت بالملعب البديل للآخير، بمدينة رَبَكْ جنوب السودان.
وتستكمل اليوم السبت، مباريات الأسبوع الأول من المرحلة الأولى لدوري الهبوط بمباراتين, وفيهما يستضيف الهلال كادقلي فريق الشرطة، بينما سيحل الأهلي الخرطوم ضيفا على الأهلي عطبرة.


ود هاشم يستهل دوري الهبوط السوداني بمفاجأة جديدة

حقق ود هاشم مفاجأة جديدة، اليوم الجمعة، في مستهل مشواره بدوري الهبوط بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، بالفوز خارج ملعبه, وبـ10 لاعبين فقط طوال وقت المباراة.

وطُرد لاعب ود هاشم، عصام محمد، قبل اكتمال الدقيقة الأولى من بداية المواجهة، بعد اعتدائه بالضرب على لاعب ود هاشم سفاري.

وجاء فوز ود هاشم على مضيفه المريخ كوستي بنتيجة (1-0), بعد أسبوع واحد من إقصاء الهلال بطل الممتاز، من مسابقة كأس السودان بذات النتيجة.