السودان - بدر الدين بخيت
تغلب هلال الأبيض على ضيفه المريخ، بهدف دون رد، اليوم الأحد، في إطار الجولة الأولى، من منافسات دوري النخبة السوداني.

وسجل مدثر كاريكا، لاعب هلال الأبيض، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وبذلك وضع هلال الأبيض أول 3 نقاط في رصيده، ليتعادل مع المريخ في عدد الانتصارات، خلال مواجهات الفريقين المباشرة، حيث فاز كل منهما على الآخر 4 مرات، منذ أول لقاء بينهما عام 2015.

وكاد هلال الأبيض أن يحرز هدفا، منذ الدقيقة الثانية، حيث تلاعب كرنجو بالظهير الأيسر للمريخ، محمد حقار، وعكس الكرة زاحفة داخل منطقة الست ياردات، لكن أبكر سليمان فشل في ملامستها.

ورد المريخ في الدقيقة 10، حيث عكس حقار كرة ثابتة خلف المدافعين، لتجد قلب الدفاع صلاح النمر، الخالي من المراقبة، وهو في مواجهة الحارس زكريا حيدر، لكنه سدد فوق المرمى.

وفي الدقيقة 35، تلاعب أبكر بحقار، لكن الكرة التي لعبها من زاوية ضيقة، مرت فوق العارضة.

وخلال الشوط الثاني، سعى الفريقان للسيطرة على خط الوسط، بينما اعتمد المريخ على قدرات نجمه التش، والمهاجم السيراليوني، شيخا فوفانا، في إزعاج دفاع أصحاب الأرض، الذي تألق فيه مؤيد عابدين، والسنغالي سليماني سيسيه.

وتبادل الفريقان الهجمات الشرسة، قبل أن يأتي الهدف الرائع لهلال الأبيض، عبر كرة ساقطة أرسلها كاريكا في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس، عصام عبد الرحيم، الذي كان متقدما عن مرماه.

وفي مباراة ثانية ضمن الأسبوع الأول لدوري النخبة، خسر الخرطوم الوطني بملعبه حليم/شداد، أمام ضيفه الأهلي شندي، بنتيجة (0-2).

وجاء الهدفان في الشوط الثاني، عن طريق لاعب الوسط، حسن متوكل، من ركلة جزاء، وصانع الألعاب، عمر محمود.

/////////////