السودان - بدر الدين بخيت
كرر الهلال فوزه على الأهلي شندي، اليوم الأربعاء، بنتيجة 2-0، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى لفرق النخبة بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، بعد انتصاره الأسبوع الماضي عليه 1-0.

أحرز للهلال، كلا من المدافع حسين الجريف، في الدقيقة 45+3، ووليد الشعلة في الدقيقة 57، رافعا رصيده إلى 15 هدفا، متساويا مع مهاجم المريخ محمد عبدالرحمن في صدارة الهدافين.

النتيجة رفعت رصيد الهلال لـ30 نقطة، قبل خصم 6 منهم رسميا، بسبب قرار لجنة الانضباط بالفيفا عليه، وتجمد الأهلي شندي عند 17 نقطة.

وشهدت المباراة تعرض مدافع الهلال، عبداللطيف بويا، للطرد، ما سيجعله يغيب عن مباراة القمة، يوم السبت المقبل، بينما أوقف الحكم المباراة لحوالي 10 دقائق لتعرضه للضرب على عينه اليسرى بجسم صلب من جماهير الفريق المعترضة، ما تطلب التدخل الطبي.


وفاجأ الأهلي شندي أصحاب الأرض بأداء قوي وسيطرة على خط الوسط، مهددا مرمى الهلال بهجمات خطيرة، أبرزها من تسدية لكرة ثابتة من والي الدين بوجبا حولها يونس الطيب لركنية في الدقيقة 17، ثم في الدقيقة 30 أمسك بثبات كرة رأسية للمهاجم الإيفواري جونيور ماجابي.

في المقابل، بدأ مدرب الهلال، لامين أندياي، اللقاء محدثا تغييرات عدة في تشيكله الذي لعب به الـ3 مباريات السابقة، فدفع بأطهر ومحمود محمد علي وشرف شيبوب ونصر الدين الشغيل، ولكن الفريق ظهر تائها معظم فترات الشوط الأول، حتى دخل أجواء المباراة بعد الدقيقة 35، وأحرز هدفه الأول في الرمق الأخير.

وفي الشوط الثاني فرض الهلال سيطرته على المباراة، بينما تراجع الأهلي شندي بدنيا، وتحمل عبء هجوم الخصم على مرماه، حتى أضاف الشعلة الهدف الثاني من رأسية في الدقيقة 57.

وتألق الحارس الدولي إسحق آدم في صد كرات قوية من خارج الصندوق، وأضاع وليد الشعلة فرصتين مؤكدتين.