السودان - بدر الدين بخيت

وضع مجلس إدارة نادي المريخ، شرطا لخوض مباراة نهائي الكأس، أمام الهلال الاُبَيِّض، مساء غد الأحد، بعد اجتماع طارئ، مساء اليوم، بحضور 10 أعضاء.

واشترط اجتماع مجلس المريخ الذي دعا له وترأسه نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد جعفر قريش، أن ينظر الاتحاد السوداني في الاستئناف الذي تقدم به النادي ضد قرار لجنة المسابقات حول صحة مشاركة لاعب المريخ الفاشر، هشام سليم، في مباراة الفريقين.

وهدد الفريق الذي خسر المواجهة أمام الفاشر (2-1)، الأربعاء الماضي، بدوري النخبة، بالانسحاب من كأس السودان، إذا لم يتم تنفيذ شرطه.

بينما احتوى لاعبو الفريق ومديره الفني، يامن الزلفاني، مساء اليوم الأحد، الاستقالة المكتوبة التي كان ينوي مدير الكرة، أيمن عدار، تقديمها لمجلس الإدارة خلال اجتماعه الذي عقده مساء اليوم السبت.

ويرى أيمن عدار أن مجلس المريخ حمله مسؤولية رفض الشكوى ضد المريخ الفاشر.


المريخ يستأنف بعد رفض شكواه ضد لاعب الفاشر
قرر مجلس إدارة المريخ، اليوم السبت، تقديم استئناف لاتحاد الكرة السوداني، ضد قرار لجنة المسابقات التي رفضت شكواه حول صحة مشاركة لاعب المريخ الفاشر، هشام جِنِّيِّة، في مباراة الفريقين، الأربعاء الماضي، ضمن مسابقة الدوري.

وقال شمس الدين الطيب، عضو مجلس إدارة المريخ ل: "قررنا تقديم استئناف ضد قرار لجنة المسابقات، ولكننا لم نتسلم القرار بعد".

وكشف شمس الدين الطيب، أن مجلس الإدارة بصدد عقد اجتماع طارئ، مساء اليوم السبت، لبحث التطورات الأخيرة.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني التي عقدت اجتماعها ال29، اليوم السبت، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني، استعرضت أمام وسائل الإعلام تفاصيل شكوى المريخ، بحضور نائب اللجنة رمزي يحي، ومقررها مأمون بشارة.

وقال بشارة "نظرت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي المريخ الخرطوم حسب خطاب الأخير بلا نمرة أو تاريخ".

وأضاف "بعد إطلاع اللجنة على ما ورد في الشكوى رأت أنها تخالف المادة (14/4) من لائحة بطولة الدوري الممتاز لسنة 2018م، وذلك لأنه لم يذكر في الشكوى المباراة مثار الطعن".

وتابع "لم توضح الشكوى الوقائع التي تحدد المخالفة القانونية بصورة محددة، واكتفت فقط بذكر عدم قانونية اللاعب لنيله 3 إنذارات".

وواصل "لم يوقع على الشكوى رئيس النادي، أو السكرتير، أو أي شخص مفوّض، بل وقع عليها أيمن عدار مدير الكرة بلا إرفاق تفويض. لذلك وحسب نص اللائحة، ولجملة ما تقدم قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً".

وراجعت اللجنة، حالة اللاعب هشام سليم "جِنِّيِّة "، وقررت توقيع عقوبة الإيقاف عليه لثلاث مباريات؛ ابتداءً من آخر مواجهة شارك فيها، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه سوداني.

/////////////////
قمة مرتقبة بين المريخ والهلال الأبيض في نهائي كأس السودان
ينتظر عشاق الكرة السودانية، وجبة كروية دسمة، غدًا الأحد، عند متابعة لقاء المريخ والهلال الأبيض، على ملعب حليم شداد، بالعاصمة الخرطوم، في نهائي كأس السودان.

ولم يشهد نهائي كأس السودان، في آخر نسختين، مواجهة مباشرة بين الهلال والمريخ، حيث تقابل الهلال مع نظيره الهلال الأبيض في نسخة 2016، مقابل مواجهة الهلال وأهلي شندي في نسخة 2017.

ووصل المريخ لنهائي كأس السودان 2018، بعد تخطيه أهلي الخرطوم (1-0) في مباراة واحدة فاصلة حسب لائحة المسابقة، بينما جرد الهلال الأبيض، ضيفه أهلي شندي من لقب موسم 2017، بالفوز عليه (2-0).

ويبدو القلق كبيرًا في دوائر الفريق الأحمر، لأن الضربة الموجعة التي تعرض لها الفريق، الأربعاء الماضي، بدوري النخبة أمام المريخ الفاشر، أثارت القلق لدى الأنصار، خاصة فيما يتعلق بالحالة البدنية.

وتبدو مهمة المدير الفني يامن الزلفاني، معقدة نفسيا وفنيا وبدنيا، فهو بحاجة إلى التغلب على تلك العقبات، ليقدم شخصية فنية مختلفة للمريخ في نهائي الكأس، من أجل الظفر باللقب.

ويعتمد الزلفاني، على تشكيلة تضم الحارس منجد النيل، بجانب المدافعين حمزة داوود وصلاح نمر، والظهير أحمد آدم، ولاعب الوسط المدافع أمير كمال، ولاعب منتخب النيجر عبد المجيد سومانا، بجانب الموهوب أحمد حامد التش، وفي الهجوم سيف تيري.

أما الهلال الأبيض، فإنه يسعى لصناعة تاريخ جديد، بعد تأكيد قوته الفنية منذ 3 مواسم، عرف خلالها التمثيل القاري مرتين، ووصل إلى نهائي كأس السودان، للمرة الثانية في آخر 3 مواسم.

وجاء صعود الهلال الأبيض، لنهائي كأس السودان، على يد مديره الفني الشاب كمال الشغيل، الذي تولى المهمة، بعد انطلاق الدور الثاني من الموسم الجاري.

ويتمتع الهلال الأبيض، بتشكيلة ثابتة، تضم إما الحارس أحمد عبد العظيم أو الحارس زكريا حيدر، وفي الدفاع نجد سليماني سيسيه والقائد مرتضى عبد الله، ولاعب الوسط المدافع نيسلون لازاجلا، وصانع الألعاب المخضرم مهند الطاهر، بجانب شيخ سي، وفي الهجوم نجد أبو بكر سليمان ومعاذ القوز.


////////////////
الهلال كادقلي يهزم المريخ نيالا ويخوض الملحق

تجنب الهلال كادقلي الهبوط من الدوري السوداني الممتاز، بعد فوزه على المريخ نيالا (2-0)، اليوم السبت، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث، بالمرحلة الثانية لدوري الهبوط.

وأحرز هدفي الهلال كادقلي، موسى طه والكاميروني جوي مارتينيز، ليرفع الفريق رصيده إلى 26 نقطة، مرتقيًا إلى الترتيب الخامس.

وبذلك، أصبح الأهلي الخرطوم في المركز السادس، وهو الترتيب الثاني المؤدي للملحق، وفي رصيده 25 نقطة.

وسيلعب الهلال كادقلي مع الأهلي مدني، ثالث الدوري العام، في مباراتين فاصلتين، بينما سيواجه الأهلي الخرطوم رابع الدوري العام.

وستلعب المباريات الفاصلة، يومي 9 و13 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بحيث تقام الأولى بملعب فريق الدوري الممتاز، والثانية بملعب فريق الدوري العام.
////////////////////