السودان - بدرالدين بخيت
أنقذ المريخ موسمه، وتوج بكأس السودان، اليوم الأحد، بعد فوزه الكاسح (3-1) على هلال الأبيض، باستاد حليم/شداد، في المباراة النهائية.

وأحرز أهداف المريخ، بكري المدينة، وسيف تيري، والبديل محمد الرشيد، في الدقائق "56 و68 و81"، فيما سجل لهلال الأبيض، سليمان سيسيه، في الدقيقة 89.

وسيطر المريخ على المباراة منذ بدايتها، وفي الدقيقة 11 أضاع تيري فرصة هدف محقق، بعدما تخطى الحارس عوض كافي، لكن المدافعين نجحوا في تشتيت الكرة.

وفي الشوط الثاني، تسببت أطراف المريخ، بقيادة رمضان عجب، في الجانب الأيمن، وأحمد آدم، على الجانب الأيسر، في تفكيك دفاع هلال الأبيض.

ونجح بكري المدينة في الاستفادة من تمريرة التش، فتقدم بسرعة كبيرة، وسدد كرة زاحفة ضعيفة بقدمه اليسرى، غالطت الحارس عوض كافي، وولجت المرمى بالزاوية اليمنى، في الدقيقة 56، معلنةً عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 68، أحرز تيري الهدف الثاني، حيث سدد الكرة زاحفة، بمجرد ملامستها الأرض، في الشباك.

وأضاف محمد الرشيد، الذي دخل بديلا لأمير كمال، الهدف الثالث، في الدقيقة 81، من الكرة التي تبادلها مع تيري على حافة الصندوق، قبل أن يسدد بقوة، في أعلى الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 89، أحرز هلال الأبيض هدفه الشرفي، عبر الكرة التي لعبها مهند الطاهر عالية، من مخالفة، فقفز لها سيسيه ووضعها في المرمى.
//////////////