السودان - بدر الدين بخيت
يبدأ الهلال، عصر اليوم الجمعة، حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز السوداني، حين يحل ضيفا على المريخ الفاشر.

وسيخوض الهلال المباراة بمعنويات جيدة، بعد فوزه بدرع الشيخ زايد، قبل نحو 3 أسابيع، على حساب المريخ في أبوظبي.

وقد تغيرت العديد من الأمور في الهلال، منذ فوزه بالدوري، قبل أقل من شهرين، حيث أقيل المدير الفني الذي حقق اللقب، لامين نداي، وعين مكانه مؤقتا مدرب الأحمال التونسي، يامن الزلفاني.

ودعم الهلال قائمته للموسم الجديد بعدة أجانب، وهم: قلب الدفاع النيجيري، إيمانويل إيرواتشوكو، وبوبكر ديارا، لاعب المحور المالي، والمهاجم الكونجولي، إدريسا أمبومبو، إلى جانب الحارس الدولي الأوغندي، جمال سالم.

أما المريخ الفاشر، فقد فرط في مدربه المميز، شرف الدين موسى، الذي تولى تدريب كوبر.

كما فقد الفريق عناصر مهمة ومؤثرة، من التي اعتمد عليها في الموسم الماضي، مثل المهاجم عنكبة، والجناح مشرف زكريا، لكنه جدد التعاقد مع القائد، عماد عبد الله، والظهير الأيسر، بخيت خميس.

الموردة وهلال الأبيض

وفي قمة مباريات المجموعة (أ)، يستضيف فريق الموردة، بدار الرياضة في مدينة أم درمان، هلال الأبيض.

ويُتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا، من جانب الموردة، حيث ستكون الأولى للفريق في الممتاز، منذ هبوطه قبل 5 مواسم.

لكن المباراة تبدو صعبة على الموردة، لأن هلال الأبيض، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، استعد جيدا بإثيوبيا، تحت إشراف مدير فني جديد، هو الاسكتلندي فرانك نوتال.

وقال نوتال، في تصريحات خاصة لـ""، مساء اليوم الخميس: "سنبذل أقصى ما عندنا، حيث استعدينا بشكل جيد للموسم، وسوف أركز على فريقي، وأعتقد أن لديه القدرة على الفوز بهذه المباراة".

ومن جانبه، حافظ الموردة على هيكله الأساسي، الذي عاد به للممتاز، وأضاف إليه لاعبين مميزين، على رأسهم مهاجم الهلال السابق، صلاح الجزولي، والطاهر الحاج، ومهاجم المريخ وهلال الأبيض السابق، محمد عبد المنعم عنكبة.

كما استعان الموردة بلاعبه السابق، المدرب محسن سيد، لتثبيت الفريق بعد أن أعاده للممتاز.

وفي مباراة أخرى بالدوري السوداني، يستقبل الأهلي شندي، تحت قيادة مديره الفني الجديد، المغربي علي قصايب، ضيفه العائد للممتاز، فريق الرابطة.

////////////