السودان - بدر الدين بخيت
شهدت مباريات اليوم الأول من الأسبوع الثاني بالدوري السوداني الممتاز، مرحلة المجموعتين، والتي جرت اليوم الخميس، 3 انتصارات.

وعلى إستاد حليم شداد، وضمن المجموعة (أ)، حقق فريق الخرطوم فوزه الأول، والذي جاء قيصريا وصعبا على فريق الموردة بنتيجة (1-0)، أحرزه المهاجم الجديد عمر طرومبيل، في الدقيقة 27.

لكن فريق الموردة قدم مباراة شرسة وقوية، فرض بها أسلوبه على الخرطوم الوطني طوال شوطين، لكن بالمقابل خاض الأخير مباراة تكتيكية جيدة، وانتهج أسلوب الهجمات المرتدة.

وضاعت لفريق الموردة في الشوط الثاني، عدة فرص من عنكبة وصلاح الجزولي، في وقت تألق الحارس عادل حسب الرسول بتصديه للعديد من الكرات المعكوسة.

وبهذه النتيجة حقق الخرطوم الوطني أول فوز له بالدوري من مباراتين، رافعا رصيده لـ4 نقاط، بينما تكبد الموردة أول خسارة، بعد فوزه الأول الباهر على الهلال الاُبَيِّض، متجمدا في 3 نقاط.

وقال محسن سيد، المدير الفني للموردة، ل: "فعلنا كل شيء في هذه المباراة، ولكن واجهتنا مشكلة إنهاء الهجمة، حيث افتقدنا التركيز، في وقت حصل الخرطوم على فرصة وحيدة أحرز منها هدفه".

وأضاف بأن فريقه استحق نقاط المباراة كاملة، من واقع شكل الحصار الكبير الذي فرضه على الخرطوم، مشيرا إلى أن كرة القدم التنافسية لا تعترف بالسيطرة بدون إحراز أهداف.

وفي المجموعة (أ) أيضا، حقق الهلال الأبيض، فوزا مستحقا ومقنعا بنتيجة (2-0)، على حساب ضيفه حي الوادي نيالا، أحرزهما معاذ القوز عبر تسديدة من مسافة قريبة داخل الصندوق، ومحمد موسى بضربة رأسية.

وفي مدينة بورتسودان، تلقى عملاق الشرق، حي العرب خسارة صادمه من مضيفه المريخ الفاشر، بنتيجة (0-3)، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي.

وتألق المهاجم منتصر عثمان، وأحرز هدفين للمريخ الفاشر، وتكفل الظهير محمد شريف بالهدف الثالث من ضربة جزاء.

ورفع الفاشر رصيده لـ3 نقاط، وهو أول فوزه له من مباراتين، وتجمد حي العرب في نقطة واحدة من تعادله مع ود هاشم في الجولة الأولى.