السودان - بدر الدين بخيت
ستكون أمام حامل لقب الدوري فريق الهلال، فرصة جديدة لتأكيد تفوقه على الأهلي شندي في سجل مواجهات الفريقين بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، وذلك في مواجهة متجددة بين الفريقين مساء غد السبت، في مدينة أم درمان، ضمن الأسبوع الثاني لفرق المجموعة (ب).

وأكد الهلال جدارته أمام الأهلي شندي، وكسر عقدة استمرت معه 7 مواسم متتالية، وذلك حين فاز على شندي ذهابا وإيابا بدوري النخبة، وهو الأمر الذي نجح فيه المدير الفني السنغالي لامين أندياي، الذي أقيل وترك لسلفه إيراد الزعفوري تحديا صعبا.

وتعتبر المباراة من جانب آخر، فك ارتباط في صدارة المجموعة (ب)، حيث يتساوى الناديان في عدد النقاط برصيد 3، ويتفوق الأهلي شندي بفارق الأهداف، وذلك بعد فوزه على الرابطة (3-1)، بينما انتصر الهلال على المريخ الفاشر (1-0).

كما أن المباراة بين الهلال وشندي، تعتبر انطلاقة للمباريات الكبيرة، وأول قمة بالمجموعتين، لما تمتاز به من ندية كبيرة ولاعبين مميزين، إذ تزامل حوالي 9 منهم في مباراة منتخب السودان أمام مدغشقر، مؤخرا بتصفيات أمم إفريقيا 2019.

وضم هيكل منتخب السودان في مباراة مدغشقر 6 من لاعبي الهلال و3 من لاعبي الأهلي شندي، على رأسهم الثنائي والي الدين بوجبا لاعب الوسط البارع، والمهاجم الأسرع بالكرة السودانية ياسر مزمل.

المدرب المغربي للأهلي شندي، عبد العالي قصايب سيجد نفسه أمام تحدي تحقيق الفوز بأول مهمة خارج ملعب الفريق، بينما التونسي إيراد الزعفوري مطالب بتحقيق الفوز في أول مباراة بملعب الفريق.

/////////////////
الشرطة يهزم ود هاشم.. وتعادل ثمين للرابطة أمام كادقلي

فاز الشرطة على ملعبه في مدينة القضارف، على ود هاشم (1-0) اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من الدوري السوداني لكرة القدم، التي شهدت تعادل الرابطة، وضيفه الهلال كادقلي.

في المباراة الأولى، نجح شهاب الدين صديق، في تسجيل هدف الشرطة الوحيد باللقاء في الدقيقة (36)، مستفيدًا من كرة معكوسة من ركلة ثابتة، ليتقدم ويخطف الكرة قبل وصول الحارس إليها.

ورفع الشرطة، رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي رصيد ود هاشم، عند نقطة واحدة، تحصل عليها من مباراته الأولى بملعبه أمام ضيفه حي العرب.

وفي مدينة كوستي، أفلت الرابطة كوستي من الخسارة، وهو يخوض أولى مبارياته على ملعبه؛ حين أدرك له مهاجمه مصعب العجب التعادل، في مقابل هدف مهاجم الهلال كادقلي جيمي أولاجو النيجيري.

وتحصل الرابطة، على أول نقطة له من مباراتين؛ حيث كان قد خسر مباراته الأولى، أمام الأهلي شندي، بينما حصل كادقلي، على نقطته الثانية، بعد التعادل في الجولة الأولى بملعبه، أمام الشرطة.

///////////////////
التعادل يحكم مواجهة مروي والأهلي الخرطوم

فرض التعادل (1-1) نفسه على لقاء الأهلي مروي، أمام مضيفه الأهلي الخرطوم، في المباراة، التي جرت اليوم الجمعة بالجولة الثانية لفرق المجموعة (أ) بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

تقدَّم النيجيري شيكوزي للأهلي مروي، لكن المدافع المميز صالح الأمين، أدرك التعادل للأهلي الخرطوم، قبل مرور نصف ساعة من الشوط الثاني.

وحصد مروي، الذي صعد للنخبة في الموسم الماضي، نقطته الأولى بعد خسارته على ملعبه من الأمل (1-2) في افتتاح الممتاز الأسبوع الماضي.

أما الأهلي الخرطوم، فحصد نقطته الثانية، من مباراتين؛ حيث كانت قد تعادل بذات النتيجة خارج ملعبه، بالجولة الأولى أمام الرابطة كوستي.