السودان - بدر الدين بخيت

دخلت سفينة نادي المريخ في أجواء عاصفة مجددا، إدارية ومالية وفنية، وذلك بعد فترة هدوء نسبي عاشته منذ الدور الثاني من 2018، ولكن الوضع كان قابلا للانفجار في أي لحظة، وهو ما حدث الأسبوع الماضي.

على الصعيد الإداري، تفجر الوضع بالمريخ، بعد اجتماع عاصف عقده مجلس الإدارة وخرج فيه بقرار إقصاء عبد الصمد عثمان عن إدارة المال، قبل أن يعلن رئيس مجلس الإدارة المعين، محمد الشيخ مدني، الابتعاد عن العمل.

ولم يعلن الشيخ مدني استقالته الرسمية ولم يقدمها لمجلس الإدارة، لكنه قال في منصات التواصل الاجتماعي إنه قرر الابتعاد، لأنه لم يشاور في قرار إقصاء عبد الصمد.

إقصاء عبد الصمد، جاء بسبب ما ذكره مجلس الإدارة، أن الرجل كان بحوزته أموال لتدبير سفر الفريق لأوغندا لخوض مباراة بدوري الأبطال، وإلى الجزائر لمواجهة اتحاد العاصمة بالبطولة العربية.

لكن عبد الصمد حين بحثوا عنه، وجدوه قد غادر السودان، الأمر الذي وضع مجلس الإدارة تحت الضغط، بسبب الأزمة المالية.

تمرد محدود

المشكلات في الجانب الفني مرتبطة بالجانب المالي، حيث يعاني المريخ من تمرد محدود، ومن تفاقم الإصابات التي ضربت مفاتيح لعبه.

التمرد تمثل في قلب الدفاع حمزة داؤود، الذي انسحب من معسكر الفريق قبل السفر لأوغندا، وقد اعتبر رئيس البعثة، محمد الكندو، أن اللاعب تهرب من السفر لليّ ذراع النادي.

كما يعاني المريخ من غموض موقف مهاجمه سيف تيري، الذي تارة يتغيب بداعي الإصابة وتارة يشارك في المباريات، واعتبر في عداد المتمردين رغم أنه شارك في مباراة فايبرز الأوغندي الثانية.

أما الإصابات في مفاتيح اللعب فتظهر في لاعب وسط منتخب النيجر، عبد المجيد سومانا، والمهاجم بكري المدينة، فالأول لم يشارك بانتظام منذ نهاية الموسم الماضي بسبب آلام في الظهر، وتم تسفيره للجزائر منذ الأسبوع الماضي.

وأما بكري المدينة فتم تسفيره إلى مصر أيضا الأسبوع الماضي، لمعاناته المستمرة من إصابة تتجدد كل فترة، ذلك غير إصابات مستمرة بالفريق أفقدته ثبات التشكيل، وآخرها إصابة المدافع صلاح نمر والتي منعته من إكمال مباراة فايبرز بأوغندا.

وتتقاذف الأمواج سفينة المريخ في توقيت صعب، فأمامه مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، في ظل هبوط معنويات الفريق بسبب خروجه المبكر من أبطال إفريقيا، بينما المباريات المؤجلة بالدوري السوداني من خلفه.

فرق الدوري الممتاز السوداني مثل الأمل والأهلي مروي والأهلي الخرطوم، التي تأجلت مبارياتها أمام المريخ، تنتظر تداعيات مباراته أمام اتحاد العاصمة، لتكشف عن أطماعها في الفوز على الفريق الأحمر الذي سيواجه أصعب شهر هذا الموسم.