السودان - بدر الدين بخيت
عاد المريخ لمسابقة الدوري السوداني الممتاز بقوة، بعد أن فاز مساء اليوم السبت، على مضيفه الأمل بملعبه في مدينة عطبرة شمال السودان، (2-0)، في أولى المباريات المؤجلة للمريخ، عن الأسبوع الثاني لفرق المجموعة (أ).

وتألق صانع ألعاب المريخ محمد هاشم التكت، ضد فريقه السابق، حين أحرز الهدف الأول للمريخ في الدقيقة 52، وتسبب في تنظيم الهجمة التي جاء منها الهدف الثاني الذي أحرزه رمضان عجب في الدقيقة 90.

ورفع المريخ رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، وتجمد رصيد الأمل عند 4 نقاط من 4 مباريات.

وخاض المريخ المباراة بتشكيله الذي أطاح باتحاد العاصمة الجزائري من ثمن نهائي دوري أبطال العرب، الأسبوع الماضي، باستثناء إشراك حارس المرمى عبد الله أبو عشرين، مكان منجد النيل.

وأشرف على المريخ فنيا، المدرب العام التونسي رمزي العرفاوي، بسبب تخلف مواطنه المدير الفني يامن الزلفاني في العودة، مع بعثة المريخ من الجزائر، بداعي تجديد جواز سفره في تونس.

ولم يتعرض مرمى الفريقين لأي خطورة حتى مرور ربع الساعة الأولى، لكن قلب دفاع الأمل مرتضى عبد الله، أنقذ الأمل من فرصة للتش، الذي سيطر على كرة داخل الصندوق، وفي لحظة التسديد، أبعد مرتضى الكرة إلى ركلة زاوية في الدقيقة 18.

وحول الحارس أبو عشرين، تسديدة قوية من سليم إلى ركلة زاوية في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني صاحب الأداء القوي للفريقين، سرعة عالية، وتعرض مهاجم المريخ محمد عبد الرحمن لرقابة لصيقة وعنيفة من مدافعي الأمل الظهيرين الأيسر ياسر فولة، والأيمن نبيل عابدين.

وفاجأ المريخ، الأمل، بالهدف الأول من هجمة منظمة مرر منها محمد عبد الرحمن الكرة للتش، الذي بدوره مررها في قلب الدفاع لهاشم التكت، الذي سيطر عليها وتخلص بمهارة من الحارس أحمد بيتر ووضع الكرة في المرمى بهدوء.

وفشلت كل محاولات الأمل للتعديل، بسبب قوة دفاع المريخ بقيادة أمير كمال وصلاح نمر.

وأكمل المريخ إصراره على الفوز، بإضافة الهدف الثاني من الكرة التي مررها بإتقان التكت للمهاجم البديل سيف تيري، الذي سدد كرة زاحفة داخل المنطقة، وفشل الدفاع في تشتيتها وتخطت الحارس بيتر، فارتمى عليها رمضان عجب ولعبها مقصية في المرمى.

ونجح المريخ في أول مهمة خارج ملعبه بالممتاز، وسيخوض مباراته المقبلة أمام ضيفه الأهلي مروي يوم الأربعاء المقبل.

 

حي العرب يحقق فوزه الأول بالدوري السوداني
منحت ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، نفذها محمد جياد، حي العرب بورتسودان اليوم السبت، فوزه الأول في الممتاز السوداني، والذي جاء على حساب ضيفه الهلال كادقلي بنتيجة (2-1)، ضمن الأسبوع الرابع لفرق المجموعة (ب).

وفاجأ كادقلي حي العرب بأداء متماسك وهجومي في ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، لكن حي العرب نجح في العودة للمباراة والفوز بها، رافعا رصيده 5 نقاط من 4 مباريات، وتجمد كادقلي عند نقطتين.

تقدم حي العرب بهدف السبق في الدقيقة 6، بهدف أسعد دبايوا، قبل أن يدرك النيجيري جيمي أولاجو التعادل لكادقلي في الدقيقة 65، ورجح محمد جياد كفة حي العرب بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ولعب حي العرب مباراة حماسية، بشكل كبير، ولاحت له العديد من الفرص.