تونس - كووورة
حقق فريق الإفريقي التونسي فوزا ثمينا على الهلال السوداني، بنتيجة 3-1، مساء الأحد، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا.

سجل أهداف اللقاء، محمد موسى للهلال، في الدقيقة 12، ثم تعادل ياسين الشماخي للإفريقي، في الدقيقة 20، وأضاف بلال الخفيفي في الدقيقة 60، ثم زاد الغلة لاعبه أسامة الدراجي في الدقيقة 91.

الإفريقي دخل اللقاء منذ بدايته ضاغطا، بحثا عن افتتاح النتيجة، وكاد يحقق ذلك، في الدقيقة الأولى، عن طريق أسامة الدراجي، الذي وجد نفسه في قلب دفاع الهلال السوداني، لكنه أضاع الفرصة.

وفي الدقيقة 9، كان الإفريقي قريبا من التسجيل، عن طريق علي العابدي، لكن حارس الهلال سليم مونجولا يتألق وينقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الوقت الذي كان الإفريقي يبحث عن افتتاح النتيجة، يتمكن الهلال من مباغتة الفريق التونسي في الدقيقة 12، بهدف سجله محمد موسى داي، بعد هفوة من علي العابدي.

بعد قبوله الهدف، ضغط الإفريقي على دفاع الهلال، بحثا عن التعديل، والذي أفرز عن ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم الجزائري مصطفى غربال، في الدقيقة 20، بعد عرقلة ياسين الشماخي، عن طريق بوبكر ديارا، ليحولها الشماخي إلى هدف.

وبعدها بدقيقة، كاد أن يضاعف الإفريقي النتيجة، عن طريق منوبي الحداد، لكن الحارس سليم موجولا حرمه من ذلك، كما أضاع بلال الخفيفي في الدقيقة 29، فرصة التهديف، عندما وجد نفسه وجها لوجه مع حارس الهلال، وكاد أن يقبل الإفريقي في الدقيقة 33، الهدف الثاني، لكن العارضة أنقذته.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضغط الهلال على دفاع فريق باب الجديد، وكاد أن يمنح محمد أحمد عبدالله، هدف التقدم لفريقه في آخر لحظة، لكنه أضاع الكرة، لينتهي بنتيجة التعادل (1-1).

بعد فترة الاستراحة، كاد الهلال أن يباغت الإفريقي بهدف ثان في الدقيقة 46، للكونغولي إدريس مبوبو، إثر هجوم مرتد سريع، لولا تدخل الحارس الشرفي.

ورد الإفريقي بسرعة على هجمة الهلال، بكرة انطلق بها أسامة الدراجي، في اتجاه الخفيفي، ولكن تصويبة الأخير أخطأت المرمى.

وأضاع إدريس مبومبو مجددا على الإفريقي، في الدقيقة 52، فرصة مضاعفة النتيجة، بعد تدخل أحمد خليل.

مدرب الإفريقي شهاب الليلي، دفع في الدقيقة 59، بزهير الذوادي مكان منوبي الحداد، والذي مهد كرة للدراجي، وبدوره يضع بلال الخفيفي في مكان مناسب للتهديف، وبالفعل يغالط الأخير الحارس سليم موجولا، ويسكن الكرة في الشباك في الدقيقة 60.

مدرب الهلال، إيراد الزعفوري، دفع ببخيت، وقام الفريق السوداني ببعض المحاولات للتعديل، وكاد أن يحقق ذلك، عن طريق عبدالله بوعقلة.

وفي المقابل أتيحت للإفريقي فرصة زيادة الفارق، عندما وضع بلال الخفيفي، زميله أسامة الدراجي في مكان مناسب للتسجيل، لكن الأخير أضاع الفرصة بغرابة، في الدقيقة 72.

وطالب الإفريقي في الدقيقة 76، بضربة جزاء، بعد سقوط الذوادي، لكن الحكم أمر باستكمال اللعب، وفي الدقيقة 82، قام زهير الذوادي بمحاولة جريئة، بعد مراوغته للدفاع، ووزع في اتجاه الدراجي، الذي أضاع فرصة الهدف الثالث من جديد، لكنه نجح في تسجيله خلال الوقت البديل 90+1، بعد توزيعة من الذوادي.

////////////////