السودان-بدر الدين بخيت

كرس المريخ صدارته للمجموعة (أ)، بعد فوزه على مضيفه الخرطوم الوطني مساء الجمعة (3-1)، باستاد حليم/شداد، في أولى مباريات الفريقين بالمرحلة الثانية لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز للمريخ رمضان عجب في الدقيقتين 36 و49، وكان الأول من ركلة جزاء، وأحمد حامد التِّش في الدقيقة 53، وللخرطوم الوطني الغاني ريشموند أنطوي في الدقيقة 83.

الفوز رفع رصيد المريخ إلى 22 نقطة، وتجمد رصيد الخرطوم الوطني عند 12 نقطة.

ولم ينجح أي من الفريقين في فرض أسلوبه على الآخر، لكن ظهر المريخ أكبر رغبة في الوصول للمرمى من الكرة التي صدها الحارس عادل عبد الرسول ببراعة من تسديدة محمد عبد الرحمن من مسافة قريبة في الدقيقة الثانية.
.
وجاءت محاولة المريخ الثانية في الدقيقة 8، من الكرة التي تخلص بها ألتش من الظهير الأيمن سعيد صديق وسدد فوق العارضة.

وفي الدقيقة 35 جاءت محاولة المريخ الثالثة، من الكرة التي مررها التش بالجهة اليمنى لدفاع الخرطوم، لمحمد عبد الرحمن الذي انفرد بالحارس عادل، وسدد لكن الآخير صدها ببراعة.

وفي الدقيقة 36، تسبب وجدي في ركلة جزاء للمريخ، حين أعاق محمد الرشيد لحظة التسديد في المرمى، فتصدى رمضان وسدد بنجاح على يسار الحارس حسب الرسول.

وبعد الاستراحة، فاجأ المريخ، أصحاب الأرض بهدفين متتاليين، خلال دقائق، الأول ناله رمضان عجب مستفيدا من كرة لعبها له البديل التاج يعقوب، ليتقدم عجب خطوات ويسدد في قلب المرمى محرزا هدفه الثامن.

ثم أضاف ألتش الهدف الثالث من الكرة التي تألق رمضان فيها، وعكسها عالية باتجاه المرمى، فلامست العارضة وسقطت أمام أحمد التش الذي تابعها بهدوء في المرمى.

وبعدها استفاق الخرطوم من ثلاثية المريخ، ودخل أجواء المباراة في الدقيقة 60، واستعاد بعض لاعبيه مستواهم، ودخل البديلان عزام ومحمد مصطفى، ليشكل الفريق خطورة على مرمى علي عبد الله أبو عشرين.

بينما اعتمد المريخ على الهجمات المرتدة، ومن إحداها أضاع المدافع حمزة داؤود فرصة مؤكدة بعد أن أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى الخالي في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 68 أضاع محمد المصطفى فرصة وهو داخل المنطقة من الكرة التي عكسها له جوناس، لكن اللاعب حاول أن يلعبها بكعب القدم فأفلتت منه.

وفي الدقيقة 83، أحرز الغاني ريشموند أنطوي هدف التقليص للخرطوم، من كرة عالية لعبها خلف المدافعين، عزام فروضها ريشموند وسددها بقوة على يسار الحارس أبو عشرين.


/////////////////
حي العرب يعبر ود هاشم.. وكادقلي يفرض التعادل على الشرطة
استهل حي العرب مبارياته بالمرحلة الثانية لفرق المجموعة (ب) من مسابقة الممتاز السوداني، بفوز مهم على ملعبه بمدينة بورتسودان، مساء الجمعة، على ضيفه فريق ود هاشم بنتيجة (1-0).

وسجل لحي العرب، لاعب وسطه محمد جياد في الدقيقة 29.

وكان بإمكان حي العرب أن يحرز أهدافا أكثر في الشوط الأول الذي سيطر عليه بشكل كبير، ولم يتهدد مرماه في الشوط الثاني نهائيا، سوى فرصة لفريق ود هاشم.

الفوز رفع رصيد حي العرب إلى 11 نقطة، وتجمد رصيد ود هاشم عند 8 نقاط.

وفي مدينة القَضَارِف شرق السودان، أفلت الشرطة من الخسارة أمام ضيفه الهلال كادقلي، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

تقدم جيمي أولاجو لكادقلي، لكن لاعب المحور محمد الجيلي أنقذ الشرطة في الدقيقة 85 بهدف التعادل.

ورفع كادقلي رصيده إلى 5 نقاط، والشرطة إلى 11 نقطة.

وفاز الأهلي شندي على مضيفه الرابطة كوستي (2-0)، وأحرز هدفي شندي، المهاجمين ياسر مزمل وعيد مقدم،.

ورفع شندي رصيده إلى 16 نقطة، وتجمد الرابطة عند 3 نقاط متذيلا ترتيب المجموعة (ب).