السودان - بدر الدين بخيت
تأهل الهلال السوداني لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، رغم الخسارة أمام موكورا سبور الرواندي، بهدف دون رد، اليوم السبت، في إياب دور الـ 32 مكرر.

واستفاد الهلال من فوزه ذهابًا بثلاثية دون رد، ليبلغ دور المجموعات في المسابقة الأفريقية.

هدف موكورا سبور، حمل توقيع إيجيتيجو بيرتراند في الدقيقة 30.

وهدد الهلال، مرمى الضيوف، بأول هجمة خطيرة في الدقيقة الرابعة، عندما وصلت الكرة لنصر الدين الشغيل، لكنه سدد الكرة بمحاذاة القائم الأيمن.

وأضاع موكورا سبور، فرصة هدف محقق في الدقيقة السادسة، من تمريرة في قلب الدفاع، لكن الكرة ارتدت من القائم.

وكافح الهلال في وسط الملعب، عن طريق ثنائي المحور، نصر الدين الشغيل وبوبكر ديارا، حتى نجح موكورا في تسجيل هدفه الأول، عن طريق إيجيتيجو بيرتراند في الدقيقة 30.

وسيطر الهلال نسبيًا، وأضاع فرصة في الدقيقة 34، حين تخلص محمد موسى الضي من الرقابة، وتوغل داخل الصندوق، لكنه سدد من زاوية ضيقة في الشباك الخارجية.

وفي الشوط الثاني، باغت الهلال، نظيره موكورا سبور، بأول تسديدة قوية بالقدم اليسرى من الظهير السمؤال ميرغني، لكن الحارس تصدى لها على دفعتين، في الدقيقة 48.

وأجرى الهلال، 3 تبديلات متتالية، بدخول محمد أحمد بشة وبشة الصغير والمهاجم الصادق شلش، بدلًا من جويفاني وشرف شيبوب ومحمد موسى.

وكثف الهلال، هجماته بقوة على الجانب الأيسر لدفاع أصحاب الأرض، وذلك بتفاعل وانسجام واضح بين بشة الصغير وشلش، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز موكورا بهدف نظيف.