السودان-بدر الدين بخيت

يحل الهلال السوداني، غدا الأربعاء، ضيفا على فريق نكانا رينجرز الزامبي، في معقله بمدينة كيتوي، وذلك في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

والمباراة هي المهمة الأولى للأزرق السوداني خارج ملعبه، بعد الفوز في المواجهة الأولى بملعبه أمام ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني (1-0).

واحتل الهلال بعد فوزه الأول، الترتيب الثاني في المجموعة وفي رصيده 3 نقاط، بفارق الأهداف عن زيسكو الزامبي الذي كان قد فاز على أنكانا نفسه بالجولة الأولى (2-0)، في مدينة أندولا، معقل الأول.

ويتعين على الهلال أن يتغلب على حاجزين نفسيين حتى ينجز مهمته بزامبيا، الأول التغلب على الخسارة المؤلمة التي تلقاها الفريق من الرابطة كوستي هذا الأسبوع بالدوري الممتاز السوداني.

والحاجز الثاني أن يتجاوز نحس مبارياته خارج ملعبه، إذ باستثناء فوزه على الجيش الزنجباري الضعيف (2-0) بالمرحلة الأولى، تلقى خسارتين أمام الإفريقي التونسي وموكورا الرواندي.

واصطحب المدير الفني للهلال، إيراد الزعفوري التونسي، كل لاعبيه، وذلك لأن الفريق سيواصل معسكره بزامبيا تمهيدا لمباراته الثالثة أمام زيسكو.

وقد تخلف موفق صديق الذي يتعافى من إصابة، وصهيب الذي سيغادر إلى دبي للعلاج.

لكن الأزرق السوداني يواجه مهمة صعبة للغاية، لأن عناصر نكانا من إداريين ولاعبين والمدير الفني شامبيشي، أعلنوا التحدي للفوز بهذه المباراة لتعيدهم إلى التنافس على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين لدور الثمانية.

وتعتبر مباراة الهلال أمام نكانا ذات بعد عاطفي لمهاجم الهلال المزعج الكونجولي إدريسا أمبومبو، الذي خاض أجمل مواسمه مع نكانا، وأحرز معه لقب هداف الدوري الزامبي، ليجد نفسه أمام اختبار مساعدة الهلال في الفوز على فريقه السابق.

الزعفوري: سنقدم أفضل ما لدينا أمام نكانا

قال إيراد الزعفوري، المدير الفني للهلال السوداني، إن الفريق سيقدم أفضل ما عنده في مباراته الغد، ضد مضيفه نكانا الزامبي، ضمن الجولة الثانية لفرق المجموعة الثالثة ببطولة كأس الكونفدرالية.

وأضاف الزعفوري "جئت إلى زامبيا لخوض مباراتين أمام كل من نكانا وزيسكو، وأتمنى أن أحقق نتيجتين جيدتين.. سننتهي من المباراة الأولى وبعدها سوف نبدأ التفكير في المباراة الثانية".

وفي سؤال حول اكتمال جاهزية إدريسا أمبومبو لمواجهة فريقه السابق، تابع: "أمبومبو أعتقد أنه جاهز لهذه المباراة، لكن القرار النهائي حوله سيكون غدا، وذلك أيضا يعتمد على منهجنا للمباراة".

وأكمل: "أمبومبو طموح لخوض المباراة مثل طموح اللاعبين الآخرين، وأنا أعرف أنه لعب هنا مع نكانا من قبل، لكن إذا لعب سوف يقدم مباراة جيدة".

ووصف الزعفوري منافسه بالفريق الجيد، بحكم أنه من متصدري الدوري الزامبي، وقال إنهم "سوف يفعلون أفضل ما عندهم، ويحترمون كل الفرق التي يواجهونها، وسوف يسعون لتحقيق نتائج إيجابية".

وتابع "ليس من السهل لكل فرق المجموعة التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة"، مشيرا إلى أن نكانا وزيسكو يلعبان بأسلوبين مختلفين، لكن الهلال يملك فرصة.

ورفض الزعفوري تأكيد أن الهلال تأهل للمرحلة حتى لو فاز بمباراة نكانا، حيث تتبقى لديه مباراتين أمام كل من النادييين الزامبيين ومباراة أخيرة أمام أشانتي كوتوكو.

ومن جانبه قال حسين الجريق، مساعد قائد الهلال: "مباراة الغد سوف تكون صعبة، وفريق نكانا يلعب كرة قدم جماعية وهجومية، ونحن لدينا لاعبين جيدين ومهاجمين نوعيين".

في وقت أكد شامبيشي، المدير الفني لنكانا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، والذي أقيم بمدنية كيتوي، أن فريقه يجب أن يحقق الفوز.

وقال شامبيشي: "مباراة الهلال واحدة من أهم المباريات بالنسبة لنا.. نحن جاهزون لمعركة الهلال، وأسمع زئير اللاعبين لتلك المعركة، ويجب أن نفوز بها".

الاتحاد الأفريقي يعاقب الهلال السوداني
تسلم الاتحاد السوداني، خطابًا من نظيره الأفريقي، اليوم الثلاثاء، يفيد بتوقيع عقوبة مالية على نادي الهلال، بسبب أحداث الفريق خلال مواجهة الإفريقي التونسي، في النسخة الحالية لدوري الأبطال.

وتعرض الهلال لغرامة مالية قدرها 30 ألف دولار، بسبب عدم توفير الحماية الكاملة للاعبي الخصم، بجانب قيام جماهيره بقذف زجاجات المياه والحجارة داخل الملعب، وكذلك إشعال الشماريخ والألعاب النارية.

وأمهل الكاف، نادي الهلال، فترة 60 يومًا لسداد مبلغ الغرامة التي فرضت عليه.