الخرطوم: باج نيوز

تدق ساعة الحقيقة أمام المريخ عندما يستقبل في السادسة من مساء اليوم”السبت” بملعبه بـ”الرد كاسل” نظيره مولودية الجزائر ضمن إياب دور الـ”16″ من كأس زايد للأندية الأبطال.

ولن يكون أمام ممثل السودان عربيًا أية مجالاً آخر سوى الفوز إن أراد التأهل للاستمرار في البطولة العربية بعد أن حسم التعادل من دون أهداف نتيجة لقاء الذهاب في الدور السابق.

وعمل الجهاز الفني للمريخ بقيادة التونسي يامن الزولفاني وطاقمه المعاون على اختبار عناصره من حيث الجاهزية والاستعداد النفسي والذهني في مباراة ودية خاضها الفريق أمام الشباب في منتصف الأسبوع الماضي.

واستفاد يامن من تأجيل مباراته أمام الموردة الخرطوم بمنافسة الدوري الممتاز وعمل على خوض أكبر عدد من التدريبات واختتمه بمواجهة ودية وحيدة كان الهدف منها الوقوف على جاهزية بكري المدينة وسيف تيري ورفاقه.

وتلقى”الأحمر” دفعة معنوية قبل ملاقاته المصيرية اليوم أمام مولودية الجزائر بعد عودة اللاعب بكري المدينة وسيف تيري وضمان مشاركتهما بصورة رسمية في جولة الإياب.

ويعوّل التونسي على قدرات الثنائي الكبيرة في حسم اللقاء لصالح فريقه من أجل ضمان نيل ورقة الترشح خصوصًا وأنه لم يتمكّن من الوصول إلى مرمى الجزائري بملعبه.

وسيكون لاعب الأحمر محمد حامد التش خارج الحسابات في لقاء اليوم بسبب الإيقاف بيد أن التونسي من المنتظر أن يلجأ إلى خيار رمضان عجب في الوسط حال عدم جاهزية خالد النعسان.

ومن المحتمل أن يدفع الجهاز الفني بقيادة التونسي يامن الزولفاني بتشكيلة تضم كلاً من علي عبد الله أبو عشرين في حراسة المرمى، حمزة داؤود في الطرف الأيمن، أحمد آدم في الطرف الأيسر، صلاح نمر، أمير كمال في قلب الدفاع، أمامهم في الارتكاز محمد هاشم التكت، ضياء الدين محجوب، محمد الرشيد، رمضان عجب، محمد عبد الرحمن، وبكري المدينة.

على الجانب الآخر، يدخل مولودية الجزائر مباراة اليوم وسط ظروف بالغة التعقيد لا سيما في ظل الضغوطات التي يعاني منها الفريق من قبل جماهيره بعد تراجع النتائج.

وتلقى الفريق الجزائري دفعة معنوية كبيرة قبل تنقله إلى السودان بعدما تعادل في الكلاسيكو المثير بينه وشبيبة القبائل.

ويفقد الفريق الشهير بـ”العميد” في لقاء اليوم اثنين من نجومه بقيادة أيوب عزي، وأمادا لأسباب متفاوتة.

وكان مولودية الجزائر قد خاض ثلاث تدريبات بعد وصوله إلى الخرطوم فجر الثلاثاء حيث ركز فيها الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء التي ظهرت ووقف على الأسلوب الذي سيلعب به أمام المريخ اليوم.

وفي مباريات أخرى، يواجه الوصل الإماراتي نظيره الأهلي السعودي على استاد زعبيل،ويستقبل الهلال السعودي ضيفه الاتحاد السكندري.