السودان - بدر الدين بخيت

أحرز الهلال 3 أهداف خلال 8 دقائق، حول بها خسارته اليوم الأحد، من مضيفه الهلال كادقلي بهدف في الشوط الأول، إلى فوز بنتيجة (3-1)، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث بالمرحلة الثانية لفرق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف الهلال كل من الكونغولي إدريسا أمبومبو، وولاء الدين موسى (هدفين)، في الدقائق 82 و84 و89، بينما أحرز لكادقلي أسامة راشد في الدقيقة 30.

الفوز رفع رصيد الهلال إلى 31 نقطة، ليحطم بذلك آمال الهلال كادقلي، في التأهل للنخبة حيث تجمد رصيده عند 15 نقطة، بينما تأهل فريقا المريخ الفاشر والشرطة القضارف للنخبة برصيد 17 نقطة لكل منهما.

ظهرت العديد من الوجوه الجديدة في تشكيل الهلال، حيث شارك منذ البداية كل من الظهير الأيسر فارس عبد الله، وصانعي الألعاب بشة الصغير ومحمد دراج، والمهاجم ولاء الدين موسى.

وبدا الهلال بجدية كبيرة، لكن فريق الهلال كادقلي لعب بحذر وتركيز شديدين، وكان الهلال سباقا بالهجوم، لكن على عكس مجريات اللعب فاجأ أصحاب الأرض الهلال، بهدف عن طريق المهاجم أسامة راشد في الدقيقة 30.

وبعدها سيطر الهلال على المباراة، لكنه عجز عن الوصول للمرمى وتشكيل الخطورة المطلوبة، وجاءت المحاولة الوحيدة للهلال قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 34 من رأسية محمد موسى الضي، ذهبت أعلى العارضة.

وفي الشوط الثاني سعى الهلال لتثبيت شخصيته الفنية، ولكنه عانى من صلابة أداء أصحاب الأرض.

كاد كادقلي أن يضيف هدفا في الدقيقة 53، من الكرة التي تخلص بها سيف مساوي من عدة لاعبين، ومررها لمحمود عبد العزيز لكنه فشل في التسجيل.

وأجرى مدرب الهلال نبيل الكوكي تبديلاته تباعا، بخروج كل من المهاجم محمد موسى الضي وبشة الصغير، ودخول ثنائي الهجوم الكونغولي إدريسا أمبومبو ووليد الشعلة.

وأدرك أمبومبو التعادل بضربة رأسية من الكرة التي عكسها شيبوب في الدقيقة 82، وأضاف ولاء الدين الهدفين الثاني والثالث من صناعة أمبوبو ووليد الشعلة على الترتيب

وفرط الهلال في تقدمه، حيث كان بحاجة للفوز لضمان تأهله للنخبة، لكن خسارته منحت البطاقتين الثالثة والرابعة بالمجموعة للمريخ الفاشر والشرطة القضارف.