دبي:وكالات-الصيحة الآن

خسر الهلال 0/2 من مضيفه الوصل الإماراتي، في المباراة التي جرت مساء اليوم (الثلاثاء) على إستاد زعبيل بدبي في ذهاب دور الـ32 لبطولة الأندية العربية “كأس محمد السادس”.

جاء هدفا الوصل عن طريق ليما في الدقيقة 30 من شوط اللعب الأول، وفي الدقيقة 81 من المباراة عن طريق صالح.

بدأ الوصل المباراة بتركيز كبير، وأضاع مهاجمه البرازيلي فابيو دي ليما، فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 3، وأبعد دفاع الهلال فرصة ثانية خطرة من أمام مرماهم، ومر جايبور بسهولة، ولكنه سدد كرة سهلة في الدقيقة 9 بين يدي حارس الهلال يونس الطيب، وتصدى الطيب لفرصة وصلاوية أخرى في الدقيقة 18، محافظاً على نظافة شباكه، رغم الضغط المتواصل من الفريق الإماراتي، قبل أن تشهد الدقيقة 30، هدفاً للوصل بتسديدة قوية من ليما لركلة حرة مباشرة، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول، وواصل الوصل تألقه في الشوط الثاني، وتلاعب ليما بدفاعات الهلال والحارس، ولعب الكرة باتجاه المرمى في الدقيقة 51، ولكن نجح مدافع الهلال في إبعاد هدف ثان مؤكد لأصحاب الأرض، ونجح علي صالح، بتسجيل هدف ثان للوصل في الدقيقة 81، بعد تمريرة وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس الهلال والذي حاول منع الكرة من الدخول في مرماه، إلا أن الكرة خادعته واصطدمت بيده وسكنت الشباك.

هذا ويحتاج الهلال إلى الفوز بفارق 3 أهداف في لقاء الإياب المقرر له يوم 30 أغسطس الجاري، لتخطي الوصل الإماراتي ، والتأهل إلى دور الـ16 من البطولة العربية للأندية، فيما يكفي الوصل التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد.

مدرب الهلال يكشف سبب الخسارة أمام الوصل الإماراتي

أكد نبيل الكوكى، المدير الفنى لفريق الهلال السودانى، أن تراجع أداء فريقه والخسارة من الوصل الإماراتى بنتيجة 2 / 0، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الأندية العربية “كأس محمد السادس”، سببه ارتفاع الرطوبة فى مدينة دبي.

وقال فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة: “ظهرنا بشكل غير جيد فى الربع ساعة الأولى من المباراة، ثم تمكنا من استعادة تركيزنا فى الدقائق التالية، ووضح تأثر لاعبى الهلال بارتفاع نسبة الرطوبة”.

وأضاف: “سيطرنا بشكل كبير على الشوط الثانى، قبل أن يسجل الوصل هدفه الثانى بمجهود فردى، وهو الهدف الذى لا أقبله، لأننا كنا الأفضل، وخلقنا فرصا للتسجيل، ونبارك للوصل الفوز”.

وتابع: “لا يزال هناك الشوط الثانى فى أم درمان يوم 30 أغسطس الحالى، وعلى ضوء ما قدمناه فى الشوط الثانى اليوم، لدى الثقة فى قدرة اللاعبين على العودة بالنتيجة فى لقاء الإياب، والتأهل إلى الدور التالى”.

واختتم قائلا: “الوصل يمتلك محترفين مميزين، مثل سواريز هداف الدورى الإماراتى، وليما، ومع هذا أوقفنا خطورة الوصل فى الشوط الثانى، وصنعنا فرصا كان يجب أن نسجل منه///////////////