السودان - بدر الدين بخيت

أوقفت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الثلاثاء، مهاجم المريخ بكري المدينة لمدة 18 شهرًا، وذلك على خلفية ضبطه في أحداث مباراة فريقه ضد الهلال ضمن الجولة الثانية من دوري النخبة لموسم 2019.

وكانت اللجنة نفسها قد أصدرت عقوبة الإيقاف لذات الفترة قبل عدة أشهر، لكن لجنة الاستئنافات قبلت استئناف اللاعب، بحجة أن اللجنة لم تستدعيه للاستماع لأقواله والدفاع عن نفسه.

واستندت لجنة الانضباط في اجتماعها، على المادتين (55/1) و(9/3) من لائحة الانضباط لعام 2018، لإيقاف بكري لمدة عام، قبل أن تضيف عليه عقوبة 6 أشهر أخرى، استناداً لنص المادة (52) المتعلقة بإثارة الجمهور من لائحة الانضباط لسنة 2018.

كما فرضت لجنة الانضباط عقوبة مالية وقدرها 20 ألف جنيه على بكري المدينة، ونص قرار اللجنة على أن العقوبة تنفذ تتابعاً بدءاً من تاريخ اجتماع اللجنة، وأن يقيد نادي المريخ الخرطوم مسئولاً مسئولية تضامنية عن الغرامة وفقاً لنص المادة (13/4) من لائحة الانضباط لسنة 2018م.

ومن ناحية، أوقفت لجنة الانضباط رئيس نادي ود هاشم السابق عبدالعظيم كمال عن مزاولة النشاط الرياضي لعامين على خلفية ما بدر منه عقب قرارات لجنة الاستئنافات بشأن نادي ودهاشم سنار.