السودان - بدر الدين بخيت

نجا المريخ من فخ تفرغ زينة الموريتاني، وتأهل إلى دور مجموعات بطولة الأندية العربية، بعد التعادل (2-2) في المباراة، التي جرت مساء السبت، على إستاد المريخ بمدينة أم درمان، في المرحلة الخامسة من التصفيات.

أحرز للمريخ النيجيري كليتشي، وبكري المدينة في الدقيقتين (2، 24)، بينما أحرز للفريق الموريتاني، كل من البرازيلي فيدال (50)، وإيلي ديارا في الدقيقة (77).

وتأهل المريخ إلى دور المجموعات، المقرر في القاهرة الصيف المقبل، مستفيدًا من فوزه في المباراة الأولى قبل أسبوع (1-0)، ليفوز بمجموع المباراتين (3-2).

فاجأ المريخ، ضيفه بهدف مبكر عن طريق كليتشي، الذي قابل عرضية رمضان، بقدمه اليمنى في أعلى الزاوية اليسرى للحارس محمد صلاح في الدقيقة الثانية.

وواصل المريخ ضغطه على منافسه، حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (24).

وجاء الهدف عن طريق بكري المدينة، مستفيدًا من كرة عكسها رمضان عجب من الجناح، فقفز لها عاليًا، وضربها برأسه على يسار حارس المرمى.

واصل المريخ سيطرته، وأضاع الفريق فرصة قتل المباراة في الدقيقة (32)، عن طريق كليتشي، الذي فشل في إيداع الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وفي الشوط الثاني، تغيرت المباراة تمامًا، حيث نجح تفرغ زينة، في العودة لأجواء المباراة بقوة أداء وتركيز عال.

وأنقذ حارس المريخ جمال سالم، الفريق من هدف محقق، حين واجه المنفرد به أيلي ديارا فحول الكرة لركنية في الدقيقة (47).

وفي الدقيقة (50) قلص البرازيلي فيدال، النتيجة بإحرازه هدفًا مستغلا تمريرة عرضية.

ولم يتحسن أداء المريخ، رغم تغييرات مدربه الفرنسي جارزيتو، لينجح تفرغ زينة، في تعديل النتيجة في الدقيقة (77) عن طريق إيلي ديارا.

ورد القائم الأيسر، كرة للفريق الضيف، كان يمكن أن تكون هدفًا يعقد حسابات المريخ في الدقيقة (80).

وتماسك المريخ بصعوبة في الدقائق المتبقية، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات.

//////////////
////////////////