السودان- بدر الدين بخيت
ضرب الهلال كادقلي بقوة اليوم الأحد، وسحق ضيفه الأهلي مدني (6-0)، محققًا أكبر فوز له في تاريخه ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، منذ نحو 6 سنوات هي عمره بالمسابقة.

وقد تألق لاعب الفريق صالح العجب وأحرز 4 أهداف، وضعته على رأس هدافي المسابقة.

المباراة التي لعبت بمدينة كادقلي جنوب السودان ضمن الأسبوع الثامن، تقدم فيها كادقلي بهدفين في الشوط الأول أحرزهما أحمد الفاضل وصالح العجب، وفي الشوط الثاني أضاف كل من العجب الهدفين الثالث والرابع، والدولي الجنوب سوداني طوك تونج الخامس، وختم الأهداف العجب بالسادس.

وجعلت النتيجة الهلال كادقلي يعتلي صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، في مقابل 7 نقاط فقط للأهلي مدني.

وقال المدير الفني للهلال كادقلي شرف الدين أحمد موسى، في تصريحاته عقب اللقاء: "هذا الفوز أزال حاجزًا نفسيًا كبيرًا لدى جماهير كادقلي في مواجهة فريق الأهلي مدني، ومن قبله حاجز فريق المريخ الفاشر، ولقد لعبنا مباراتين وديتين قبل مواجهة الأهلي مدني ورسمنا خلالهما استراتيجية المباراة، ونجحنا في التطبيق كثيرًا، ولقد كان اللاعبون في حالة تركيز طوال المباراة واستحقوا الفوز".

وقال مدرب الهلال كادقلي إن لهذا الفوز تبعات، تتمثل في الضغط الذي سيواجهه الهلال كادقلي لأن كل الفرق سوف تستعد لنا بشكل قوي ومختلف، مؤكدا أن هذا يضع على عاتقهم عبئا كبيرًا.

وبمدينة شندي شمال السودان ضمن الأسبوع الثامن، عاد الأهلي شندي لسكة الانتصارات وحقق فوزه الثاني بملعبه، وذلك على حساب ضيفه المترنح حي العرب بنتيجة 3-1.

سجل للأهلي شندي كل من محمد حسن وصدام أبوطالب وعمر إبراهيم "عماريه"، بينما سجل لحي العرب ولويس موريس، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 1-1.

بالنتيجة رفع الأهلي شندي نقاطه إلى 9، بينما تجمد حي العرب نقاطه الـ4، وقد لحقت بالفريق الخسارة الرابعة بالمسابقة.

وفي مباراة مؤجلة، يستضيف الهلال الأبيض بملعبه في غرب السودان الأوسط عصر غد الإثنين، فريق الأهلي الخرطو.

للأبيض 11 نقطة وهي مباراته الثالثة بملعبه في المسابقة، بينما للأهلي الخرطوم 10 نقاط ولم يخسر في آخر مباراتين.