السودان - بدر الدين بخيت
حقَّق الهلال، فوزًا صعبًا على الأهلي عطبرة (1-0) في المباراة التي جرت مساء الجمعة بأم درمان، بالجولة التاسعة بالدوري السوداني.

واستعاد الهلال، الصدارة، من الهلال كادقلي، والأهلي الخرطوم، رافعًا رصيده لـ20 نقطة، فيما تجمد الأهلي عطبرة عند 9 نقاط.

أحرز هدف الهلال، مهاجمه الغاني أبيدنجو تيتي، في الدقيقة (20).

بدا الهلال منذ البداية، ساعيًا بقوة لتحقيق الفوز، وضغط على منافسه تحركات رمضان كابو، وأطهر الطاهر، وشوبولا، ومدثر كاريكا، وتيتي.

ونجح الهلال، في إحراز هدفه الوحيد، مستفيدا من تمريرة عالية خاطئة من أحد لاعبي وسط الأهلي، ليخطفها تيتي ويسيطر عليها، ويراوغ الحارس، ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة (20).

ورفض الأهلي، التراجع بعد الهدف، وهدد حارس مرمى الهلال ماسكيم فودجو، بأكثر من فرصة، منها فرصة النيجيري إسحق محمد، التي حولها ماكسيم لركلة زاوية، بعد التصدي لها مرتين.

وفي الشوط الثاني، سعى الهلال لزيادة غلته من الأهداف، وكاد أن يفعل ذلك من كرة قوية، سددها الغاني تيتي لكنها لامست العارضة في الدقيقة (55).

لكن لاعبي الأهلي ضغطوا في الوقفت المتبقي، وهددوا مرمى الهلال في أكثر من مناسبة عن طريق إسحق محمد، وجوناس سالمون.


مدرب الهلال يفسر أسباب اهتزاز الأداء أمام الأهلي عطبرة

فسَّر نبيل الكوكي، مدرب الهلال، سبب اهتزاز أداء فريقه، بالشوط الثاني من مباراة الفريق أمام الأهلي عطبرة، اليوم الجمعة، بالجولة التاسعة من الدوري السوداني، وحسمها الهلال بهدف نظيف.

وقال المدرب التونسي، عقب المباراة: "السبب يعود إلى تركيزه على تأهيل العامل البدني للاعبين، قبل انطلاق دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى فقدان، العديد من اللاعبين المؤثرين".

وأضاف "توقعنا الصعوبات التي واجهتنا في مباراة اليوم، خاصة من حيث تحركات اللاعبين وإيقاع اللعب".

وشدَّد "من أسباب الأداء المهتز، هو خوض الفريق لتدريبات أحمال بدنية كبيرة، خلال الفترة الماضية، ورغم أنهم منحوا اللاعبين، راحة، لكن إيقاع الأداء لم يكن جيدًا".

وأوضح: "الهدف من وراء الأحمال التدريبية الثقيلة، هو الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، حتى الوصول لمباريات دور المجموعات".

وقال الكوكي، إن فريقه فقد مجهودات 4 لاعبين أساسيين، هم بشة، ونزار حامد، وعمار الدمازين، والغاني أوكراه؛ بسبب الإصابات، بينما لم يكن المدافع حسين الجريف، جاهز للمشاركة.

وأشاد بأداء الأهلي عطبرة، وقال إنه فريق منظم بشكل عالٍ دفاعيًا، ويلعب على المرتدات، وأغلق عليهم المنافذ في الكرات العالية.

وختم: "ما يهمنا بعد مباراة اليوم، أن يرتقي الحال البدني إلى أعلى درجة في أول مباراة له بمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا".

من جانبه، قال كفاح الجيلي، مدرب الأهلي عطبرة: "مهاجم الهلال تيتي استفاد من التعديل الجديد في كرة القدم وسجل هدف المباراة من كرة وصلته بالخطأ من مدافعنا.. راض عن أداء لاعبي فريقي".

وقال كفاح، إذا كان الهلال، فقد لاعبين أساسيين، فإن فريقه أيضًا تأثر بغياب مجموعة من لاعبين الأساسيين مثل السماني؛ بسبب مرض الملاريا، وسفاري وناتالي؛ للإصابة، وعبد الله وباتو، لظروف عائلية.

وأوضح في ي رده على سؤال "" حول إستراتيجية مواجهته للهلال، قال: "فريقي لعب على 3 لاعبين، هم قلبي الدفاع عبد اللطيف بويا، وعماد الصيني، والغاني تيتي".