كوورة:
حقق المريخ فوزا ثمينا على مضيفه الرابطة كوستي بهدف نظيف وذلك في مباراة مؤجلة بمسابقة الدوري الممتاز السوداني .

أحرز هدف المريخ والمباراة الوحيد مهاجمه رمضان عجب في الدقيقة 30، ليحلق المريخ في صدارة الترتيب مشاركا الهلال.

ورفع المريخ رصيده إلى 19 نقطة متساويا مع الهلال المتصدر الذي يتفوق بالأهداف ، وتجمد رصيد الرابطة كوستي عند 12 نقطة.

ولم يجد المريخ المساحة الكافية لفرض أسلوب لعبه بفضل تماسك فريق الرابطة خاصة في خطي دفاعه ووسطه الذي لعب فيه القائد محمد علي جَنْجَنِيسة ببراعة، ومن أمامه المهاجم المزعج محمد عبد الله كول.

وكان الرابطة هو البادئ بتهديد المريخ بأخطر فرصة في المباراة من محمد عبد الله كول الذي استغل شرود الدفاع داخل الست ياردات، وسدد من زاوية ضيقة صدها الحارس الأوغندي جمال سالم ببسالة في الدقيقة 14.

ونجح كل من المصري عاشور الأدهم في قلب الوسط ، والسماني علي الجناح الأيسر في منح المريخ الحيوية طوال الشوط الأول، الذي لجأ فيه الفريق للعب الطويل بسبب سوء أرضية الملعب.

ومن كرة لعبها السماني من مركز الجناح الأيسر داخل المنطقة ليخطئها حارس المرمى عبد الشبيلي ويشتتها المدافع سمير قدال ضعيفة ليلعبها رمضان عجب المتابع برأسه داخل المرمى في الدقيقة 30.

وبعدها طرد حكم المباراة الدولي السوداني حافظ عبد الغني، مدرب حراس مرمى المريخ سانتوشي للاحتجاج على القرارات.

وفي الشوط الثاني ظهر المريخ أخطر من خلال عدة تسديدات أبرزها لبكري المدينة التي صدها الحارس في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 66 ضاعت فرصة هدف مؤكد من كرة مهدها البديل محمد بابو بصدره داخل المنطقة لكول الذي سدد بقدمه بقوة لكن الكرة مرت جوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 69 صد الحارس الشبيلي على مرتين ، تسديدة من زاوية ضيقة على القائم لرمضان عجب وحولها لركلة زاوية ، وفي الدقيقة 70 خرج محمد الرشيد ودخل بدلا منه أحمد عبد الله ضُفُر.

وحول الحارس الشبيلي رأسية النيجيري كونلي لركلة ركنية ، من الكرة المتقنة التي لعبها السماني من ركلة ثابتة في الدقيقة 71.

 

 

أهلي الخرطوم يتخطى الأهلي عطبرة ويتصدر الدوري السوداني
واصل أهلي الخرطوم انتصاراته، بعد تخطيه اليوم ، الاثنين ، بإستاد حليم- شداد، عقبة ضيفه الأهلي عطبرة بهدف نظيف ، ضمن الأسبوع العاشر من مسابقة الممتاز السوداني لكرة القدم.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 عن طريق البديل منتصر أزهري ليمنح فريقه الفوز الثالث على التوالي، بعد فوزيه السابقين على كل من الهلال الأبيض والأمل عطبرة.

ووضع هذا الفوز الأهلي في صدارة الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة عن الهلال والمريخ بينما تجمد رصيد الخاسر عند 9 نقاط في المركز الـ12.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة في الشوط الأول، ولكن أهلي الخرطوم كان الأكثر رغبة في الوصول للمرمى من خلال عدة تسديدات تألق في صدها الحارس الدولي الصاعد عوض كافي.


وفي الشوط الثاني استمر برز أهلي الخرطوم في الهجوم ورد القائم ضربة رأسية لزاهد حسين حتى نجح البديل منتصر أزهري بعد دخوله بدقيقتين فقط من إحراز هدف فريقه والمباراة الوحيد مستفيدا من الكرة الأرضية التي مررها المتألق فريد من مركز الجناح الأيمن.

/////////////////


الشرطة يهزم مريخ نيالا في الدوري السوداني
فاز فريق الشرطة القضارف اليوم ، الاثنين، على ضيفه مريخ نيالا بنتيجة 3- 0، ضمن الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم .

أحرز أهداف الشرطة محمد موسى "هدفين" وألوك أكيج ليمنحا فريقهما الفوز الأول بعد 3 جولات خسر فيها مرتين وتعادل في واحدة.

وقدم الشرطة مباراة قوية طوال الشوطين ولم يمنح ضيفه الوقت والمساحة لمجاراته وأضاع لاعبوه فرصا كثيرة.

ورفع الفريق الفائز رصيده إلى 18 نقطة في الترتيب الثالث خلف الهلال والمريخ ، وتجمد مريخ نيالا عند 6 نقاط في المركز الـ15.

وقال المدير الفني للشرطة محمد الطيب لـ"":"عادت القوة لفريقنا بعد انضمام اللاعبين ألوك أكيج ودينج وسنوسي، وبعض اللاعبين الذين أعادوا التوازن للفريق فتشكلت لنا القوة اللازمة التي منحتنا فوزا قويا، ونتطلع إلى الأمام وسنمضي نحو الأفضل".

يذكر أن فريق الشرطة يخوض أول مواسمه بمسابقة الممتاز السوداني بعدما صعد إليه في نهاية موسم 2016.

////////////////

 

أربع مباريات ساخنة في الممتاز اليوم

تُقام عصر ومساء اليوم أربع مباريات ساخنة ضمن الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز، فعلى ملعب النقعة عصراً يلتقي مريخ الفاشر “4” نقاط والتريعة “12” نقطة في مهمة صعبة لأصحاب الأرض أمام فريق يقدم أفضل المستويات في أول موسم يشارك فيه على مستوى المسابقة

أهلي مدني في مطب النمور

لن تقل مهمة الأهلي مدني “7” صعوبة في مواجهة الأهلي شندي “12” نقطة حيث يأمل أصحاب الأرض في تقديم عرض مغاير رغم الإحباط الذي يسيطر بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام التريعة وبالمقابل يطمع الأهلي شندي في مواصلة الإنتصارات خارج القواعد بالحصول على النقاط الثلاث في لقاء الغد خاصة وأنه سيكون أفضل دافع معنوية قبل إستقبال المريخ في الجولة التالية

موقعة ساخنة بين الوطني وهلال الجبال

يشهد ملعب الخرطوم في الثامنة مساءا موقعة بين الخرطوم الوطني “12” نقطة وهلال كادوقلي “15” نقطة في لقاء ناري بين الطرفين وتعادل الوطني مع هلال الأبيض “2/2” في الجولة السابقة بينما خسر هلال الجبال من المريخ بهدف ويتطلع كل طرف لإسقاط الآخر في المواجهة القوية

السوكرتا يستقبل الوادي ببورتسودان

يخطط حى العرب بورتسودان “7” نقاط لعدم الخروج عن سكة الإنتصارات في مواجهة الوادي نيالا “12” نقطة مساءا على ملعب الأول ويتسلح العرب بالفوز الذي حققه على حساب مريخ نيالا في الجولة السابقة وكان الأول له في الموسم الحالي لإسقاط الضيوف أيضا بينما يأمل الوادي نيالا في تقديم عرض قوي وخطف النقاط على حساب أصحاب الأرض بعد التعادل في الجولة السابقة مع الشرطة بهدفين لكل.