رفضت وزارة العدل في قرار رسمي، صدر يوم الأحد، استئناف قرار إخلاء مقر اتحاد الكرة السوداني، بعدما تقدمت به مجموعة د.معتصم جعفر التي تديره باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معتبرة الاستئناف المقدم لا يعد طلباً أو تظلماً.

ويعد رفض استئناف مجموعة جعفر ضد قرار وزارة العدل، انتصاراً لـ"مجموعة 30 أبريل" التي تواجدت بمقر الاتحاد منذ نحو أكثر من أسبوعين، وخرجت منه مجموعة جعفر.


وفندت وزيرة العدل بالإنابة تهاني علي تور الدَّبَّة، النقاط التي وردت بالاستئناف والتي أشارت إلى عدم اختصاص الوزارة وإلى عدم خضوع مقر اتحاد الكرة السوداني لسلطة القضاء السوداني من حيث توصيفه كمبنى عام.


وقالت الوزيرة بحسب موقع "كوورة" بعد الرجوع لقانون إخلاء المباني العامة لعام 1959، فإن سلطة الإخلاء تنعقد للوزارة وإن السلطة منحت له لما يترتب على أمر الإخلاء من أهمية تمس الأفراد أو الجهات وما قد يصاحبه من استخدام القوة الجبرية.


وأشارت إلى أن مقر اتحاد الكرة عقار مسجل باسم حكومة السودان ومخصص لاتحاد الكرة السوداني ما يعني أنه مبنى عام وهذا واقع من "شهادة البحث" المقدمة، وأن قرار الإخلاء الذي نفذ لا يمس الشخص الطبيعي ولا الاعتباري "الاتحاد السوداني".

وكالات