ورد في الأسافير قائمة تشمل ممتلكات عائلة الرئيس البشير من قطع الأراضي بالسودان. فقد شملت القائمة قطعتين في بورتسودان إحداهما بحي المغتربين مربع 1\130 يمتلكها أحمد حسن أحمد البشير. الثانية بحي المطار مربع8\342 يمتلكها محمد حسن البشير. القائمة تشمل 60 قطعة بالتمام والكمال. منها 4 قطع تُركت كأوقاف  في مربع 9 بالأرقام: 1023-1024 1091 و808\ 7 بالإضافة للقطعة رقم 87 مربع 11 بكافوري. كذلك هنالك قطعتان قديمتان يمتلكهما والد الرئيس عمر البشير، الأولى في الدرجة التالتة بالخرطوم مربع 24\47 والثانية بشرق كوبر مربع 5ط\3. من بين القائمة يمتلك الرئيس عمر البشير القطعة رقم 52 مربع 11 بكافوري بمساحة 1800 م م. بهذا تكون جملة القطع التي حازتها أسرة الرئيس 52 قطعة غالبيتها في كافوري.

تبيان وتفصيل باقي القطع كالآتي:
1-    عبد الله حسن أحمد البشير     : قطعة واحدة بالحي الدبلوماسي الخرطوم
2-    البشير عبد الله البشير    : 4 قطع في كافوري.
3-    أحمد عبد الله البشير     : 4 قطع في كافوري.
4-    محمد عبد الله البشير     : 4 قطع في كافوري.
5-    حسن عبد الله البشير     : 1 قطعة واحدة بكافوري.
6-    مروة عبد الله البشير    : 3 قطع في كافوري.
7-    منى عبد الله البشير        : 3 قطع في كافوري.
8-    هبة عبد الله البشير         : 3 قطع في كافوري.
9-    لبنى عبد الله البشير        : 3 قطع في كافوري.
10-هدية عبد الله البشير        : 1 قطعة في كافوري.

هذا يعني أن عبد الله حسن أحمد البشير قد حاز هو وأنجاله الكرام على 27 قطعة أي ما يعادل 52% من القطع التي تمّ توزيعها للأسرة المالكة. إستبعدنا القطع الثمانية الأولى التي وزعت كأوقاف وقطعتي والد الرئيس. أما باقي القطع فقد تمّ توزيعه كالآتي:

1-    حازت السيدة وداد بابكر حرم الرئيس على قطعتين أحداهما بمساحة 1200 م م في كافوري. وحصلت أُختها: علوية بابكر عمر مضوي على قطعة في كافوري و مكة بابكر عمر مضوي على قطعة في حي الصحوة.
2-    حصل أشقاء الرئيس عمر البشير: محمود وآمنة وزينب وصديق وعلي بكافوري وعثمان باللاماب وحصل محمد على قطعة بكافوري وقطعة بحي المطار ببورتسودان. وأحمد البشير على قطعة في التنعيم.
3-    حصل العباس شقيق الرئيس – دا اسمه ورد مع ناس الوالي برضه- على قطعة في كل كافوري  والدبلوماسي واللاماب.
4-    وحصل أبناء محمد حسن البشير: يوسف وهاجر وهند وسارة كل على قطعة في كافوري.
5-    وحصل محمد عثمان حسن البشير على قطعة في كافوري. كما حصلت أميمة أحمد البشير على قطعة في كافوري أيضاً.

هذه هي حصيلة الأراضي التي حصلت عليها أسرة البشير. فإن صحّت مصداقية المصدر الذي أتى بهذه المعلومات فلنا الحق أن نسأل الرئيس: هل يعلم عن هذه المعلومات أم لا؟ فإن كان لا يعلم فهذه مصيبة. ولكنه إن كان يعلم وساكت على هذا الفساد فتلك كارثة. ومن هنا يحق للجميع أن يفسد بنص فساد آل البيت الكافوري. فماذا تعني 7 قطع أراضي لمدير الأراضي الذي إغترب 5 سنوات مقارنة ب4 قطع لشاب ربما تخرّج في الجامعة قبل عامين وربما لم يتخرّج بعد!

كيف يمتلك أبناء عبد الله البشير الذي يمتلك هو نفسه دكان حلاقة وشراكة بنسبة 30% في بقالة بالرياض كل منهم يمتلك 4 قطع في كافوري وتمتلك أخواتهن 3 قطع في كافوري لكل منهن؟ ولا نعلم كم من قطع تمتلكها زوجته وأخوانها وأخواتها؟ لهذا أطلب من الأخ الرئيس عمر البشير أن يبدأ بإبل عبد الله بن عمر.. وفي حالته فليبدأ بقطع أراضي عبد الله أخ عمر. وشتان ما بين العمرين والعبدلين.

قالوا في الأثر: إذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمة أهل البيت كلهم الرقص والطرب. فما بالك إن كان رب البيت غافلاً وترك الحبل على القارب لأهله وعصبته الأقربين أن يعبِّوا من خيرات البلاد كما يحلو لهم؟ فأكيد لن يقف الجميع مكتوفي الأيدي يتفرجون على الأموال تنساب بين أيديهم ولا يأخذون جُعلاً منها. وهذا ما فعله منسوبو مكتب الوالي ومدير الأراضي وما خُفي أعظم.

لهذا جعلت عنوان المقال: أنا مع الفساد. وعلى جميع العاملين في الدولة أن يفسدوا مالم يخشوا الله في أنفسهم ووطنهم لأن رئيسهم ضارب لدف الفساد فلا بد أن يجاروا رئيسهم ويشاطرونه الفساد والموت مع الجماعة عرس خاصة إذا كانت الجماعة بقيادة الرئيس.. ألم يقل العلماء مفارقة الجماعة لا تجوز. هنا وبفقه المصلحة والضرورة يجوز لموالي الرئيس أن ينهبوا كلما وجدوا الفرصة مواتية للنهب. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي

قناتي في اليوتيوب
http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan